شاهد قسد تهاجم مركب ينقل النفط لدمشق !

تركيا تعزز على الحدود عسكريا

تعبيرية
15٬013

شاهد قسد تهاجم مركب ينقل النفط لدمشق !  : تعرض مركب يحمل النفط تابع للدولة السورية في نهر الفرات، لهجوم إرهابي من عناصر قوات سوريا الديمقراطية ،المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية.وذلك أثناء مروره من بلدة الشحيل.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

ويظهر الفيديو الذي نشرته شبكة فرات بوست المعارضة المركب وهو غارق وسط الدخان بعد استهدافه خلال عبوره من المنطقة .

وتضم منطقة الجزيرة السورية حقولًا نفطية وغازية ذات أهمية استراتيجية كبيرة، أبرزها الرميلان والشدادي والجبسة والسويدية، التي سيطرت عليها “وحدات حماية الشعب” (الكردية) منتصف العام 2012.

إضافةً إلى مصفاة الرميلان، وحقول كراتشوك وحمزة وعليان ومعشوق وليلاك، عدا عن الحقول الأخيرة التي سيطرت عليها في ريف دير الزور الشرقي، أيلول 2017، أهمها كونيكو والجفرة والعمر.

وعملت قوات سوريا الديمقراطية على بيع النفط المستخرج من الآبار والحقول في المناطق التي تسيطر عليها لدول الجوار، كما سرت شائعات لم يؤكدها أيا من الطرفين ، أن قوات سوريا الديمقراطية تبيع النفط لدمشق بموجب اتفاق بين الطرفين، حيث قيل أن الاتفاق بقي سريا ولم يعلن عنه . ويأتي استهداف المركب متزامنا مع استمرار العقوبات الاقتصادية على سوريا.

تركيا تعزز على الحدود عسكريا

قامت تركيا بعد تحقيق الجيش السوري انتصارات هامة في ادلب وحماة بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى قضاء سوروج ، وأقجة قلعة في ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا.

و تضم التعزيزات مدرعات، وقاذفات صواريخ ، وآليات عسكرية مختلفة، وبلغ عدد المركبات خمسة عشر مركبة ، لدعم الوحدات العسكرية التركية على الحدود السورية. وقد رافق التعزيزات فرق من الدرك والشرطة التركية.

ويخوض الجيش العربي السوري معارك عنيفة في حماة وإدلب لاستعادتهما من التنظيمات الإرهابية المسلحة وقد حقق خلال أيام انتصارات باهرة وسريعة ، مقابل انهيار وتلاشي التنظيمات المسلحة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل