سفينة روسية تحمل دبابات إلى سوريا

4٬027

سفينة روسية تحمل دبابات إلى سوريا : تم رصد سفينة روسية كبيرة تحمل دبابات في طريقها  إلى ساحل مدينة طرطوس السورية، وفق ما أفاد المراقب البحري يوروك إسيك يوم الخميس.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وفقًا لـ إيسيك فقد تم رصد سفينة كبيرة في أسطول البحر الأسود وهي تعبر مضيق البوسفور، في طريقها إلى ميناء طرطوس غرب سوريا .

كما أشار إيسيك أنه قد تشارك هذه الدبابات في عمليات الجيش العربي السوري في محافظات إدلب وحماة اللاذقية .

وقد تمكن الجيش خلال الأيام الماضية من تحقيق مكاسب مهمة وواسعة في محافظة إدلب،بلغت ذروتها بالسيطرة على خان شيخون منذ يومين ، وتطويق المجموعات المسلحة في ريف حماة الشمالي ضمن مثلث الموت ” اللطامنة وكفرزيتا ومورك” .

كما تمكن الجيش السوري من قطع الإمدادات التركية من الوصول إلى الجيش التركي في نقطة المراقبة التاسعة في مورك .

وكانت قد وصلت سفينتان روسيتان العام الماضي إلى ميناء طرطوس بعد عبورهما مضيق البوسفور، وكانتا تحملان معدات وأسلحة متنوعة بما في ذلك ناقلات الجنود المدرعة السوفيتية طراز ب ت ر ..

ودخلت روسيا إلى جانب سوريا بالحرب لمكافحة الإرهاب منذ 30 أيلول 2015 م حيث بدأت أولى ضرباتها الجوية على مقار الإرهابيين.

و تدخلت روسيا بعد طلب السيد الرئيس بشار الأسد من موسكو دعما للقضاء على الإرهاب،  حيث وافق مجلس الاتحاد الروسي تفويض الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد

وعززت روسيا حضورها العسكري في سوريا بنشرها 21 طائرة هجوم أرضي من نوع سوخوي 25 ، و 12 مقاتلة اعتراضية من  نوع سوخوي 24 ، وقاذفات متعددة الأدوار ومروحيات ودبابات وقطع مدفعية وغيرها من الأسلحة ، فضلا عن تزويد سوريا بمنظومة الدفاع S-300، بعد إسقاط طائرة روسية من قبل إسرائيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل