هل حقاً تم وضع رامي مخلوف تحت الإقامة الجبرية بأمر من الرئيس ؟

افتتاحية وكالة عربي اليوم: هل حقاً تم وضع رامي مخلوف تحت الإقامة الجبرية بأمر من الرئيس السوري؟ : يقول الخبر إن الرئيس السوري بشار الأسد أمر بوضع ابن خاله رامي مخلوف تحت الإقامة الجبرية مع شقيقه.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ديمة الحلبي

الخبر السابق هو مسبحة المعارضة ووسائل إعلامها، حتى أن الخبر خرج من نطاق المواقع المغمورة التي تشحد اللايك بالسراج والفتيلة، ووصل إلى مواقع صحفية كبيرة لها وزنها كقناة العربية نت وصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

مهندس سوري معارض يدعى غسان جديد كان أول من نشر تفاصيل الخبر قائلا بحسب موقع العربية إن مؤسسة الرئاسة السورية قد وضعت يدها على شركات رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، بطريقة مفاجئة، مضيفا أن كل شركات رامي مخلوف أصبحت بعهدة الرئاسة السورية.

تعتبر هذه الرواية منطقية إلى حد ما ومن الممكن حدوثها بالنظر إلى اعتبارات كثيرة منها أن الشعب السوري بدأ يتذمر مؤخرا حول لماذا ما تزال شركة السرياتيل استثمارا خاصا بينما من الممكن أن تستفيد منها الدولة والمواطن في ظل هذه الظروف الاقتصادية البشعة التي تمر بها البلاد.

لكن وسائل إعلام المعارضة ترفض أن يمر شيء دون إضافة المزيد من البهارات، فقامت باختلاق قصة هوليودية عن طلب تقدمت به روسيا إلى سوريا تطلب منها أموال كبيرة، ما دفع الرئيس السوري بشار الأسد لطلب الأموال من ابن خاله رامي مخلوف الذي وبحسب القصة الهوليودية رفض تأمين المال متذرعا بعدم وجود سيولة كافية، ليقوم أمن القصر الجمهوري بعد ذلك بجلب كل المدراء العاملين بشركات مخلوف، وتم التحقق من دفاتر حساباتهم بطريقة غير جيدة وفق حديث العربية نت.

وربطت وسائل إعلام المعارضة بين العقوبات الغربية على رامي مخلوف وبين وضع الرئاسة السورية يدها على كافة شركاته كما هو متداول حالياً.

ورغم كثرة التأويلات والأحاديث حول هذا الموضوع إلا أنه يبدو ضربا من ضروب الخيال وحكاية يبدو أن من حاك فصولها قد أراد لها أن تكون فيلم خارج من هوليود لتوه في حين لا تعلق الأوساط السورية على مثل هذه الأخبار عادة أبداً.

في الوقت ذاته تقول مصادر مقربة من رجل الأعمال رامي مخلوف إنه غير متواجد في البلاد أساسا، ونفت جملة وتفصيلا كل ما جاء في حديث المصادر الإعلامية المعارضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل