بعد تقدمه في حماة .. شاهد دبابات الجيش السوري تدخل إدلب

10٬617

بعد تقدمه في حماة .. شاهد دبابات الجيش السوري تدخل إدلب : دخلت قوات الجيش السوري أمس الجمعة محافظة إدلب بعد تقدمها الأخير في حماة، حيث تمكنت القوات من الدخول إلى الريف الجنوبي الغربي لمحافظة إدلب بعد أن سيطرت على منطقة تل صخر الاستراتيجية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ صفاء عوض

وكان الجيش قد عمل على تأمين شرق كفرنبودة بعد استعادة تل صخر، ونقل قواته إلى بلدة الهبيط واستعد لدخول محافظة إدلب ، واليوم تمكن من دخول ريفها الجنوبي الغربي،وتم تصوير لقطات توثق عملية دخول الجيش إليها.

وكان الجيش السوري قد استعاد تل صخر بعد معركة كبيرة مكنته من السيطرة أيضا على صوامع الحبوب المجاورة بعد انسحاب عناصر جيش العزة باتجاه الشرق، كما سيطر على منطقة جيسات ومزارع قريبة بعد معركة قصيرة مع عناصر جيش العزة الإرهابي. وبذلك لم يبق أمام مقاتلي جيش العزة إلا مغادرة حماة قسرا.

وركز الـجيش الـسوري ضربا مدفعيته وغاراته الجوية على معاقل جيش العزة في كفر زيتا واللطامنة، تمهيدا لاقتحامها وهذه المناطق استراتيجية وتقع على حدود محافظة إدلب.

أما تركيا التي بدأت تشعر بالخسارة ووجوب سحب نقاط المراقبة التابعة لها في حماة ، أصرت على إرسال مركبات عسكرية إلى مركز المراقبة في بلدة شير مغار بمحافظة حماة بحجة حماية ودعم أفرادها.

و على الرغم من تدفق القوات والمركبات العسكرية التركية إلى حماة إلا أن الجيش لا يتباطأ في عملياته التحريرية . فقد قام بدعم المدفعية الثقيلة وسلاح الجو بأول هجوم أولي على منطقة الهبيط في جنوب غرب إدلب ليلة أول من أمس.

ويعمل الجيش السوري حاليا بمهاجمة منطقة الهبيط لطرد ما تبقى من مسلحي جيش العزة المتبقين في المنطقة ، كما يقوم بقصف آخر معاقله في كفر زيتا واللطامنة تمهيدا لاقتحام المنطقتين.

ويخوض الـجيش السوري عملية عسكرية في منزوعة السلاح منذ قرابة الشهرين،تمكن خلالها من استعادة عشرات القرى والبلدات، وتم إيقاف العمليات منذ أيام بناء على اتفاق وقف إطلاق النار، إلا أن التنظيمات الإرهابية لم تلتزم به، فأعلن الجيش استئناف العمليات العسكرية يوم الإثنين الماضي ،بعد اعتداءاتهم على المناطق الآمنة والمدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل