شاهد الخسائر الكبيرة للإرهابيين في جنوب إدلب

6٬639

شاهد الخسائر الكبيرة للإرهابيين في جنوب إدلب : استعاد الجيش العربي السوري بلدة كفر عين جنوب إدلب مساء الثلاثاء الماضي إثر معركة عنيفة مع المسلحين ما ادى إلى مقتل عدد كبير من مقاتلي هيئة تحرر الشام وجيش العزة. كما دمر الجيش عددا من آلياتهم ومركباتهم بينها دبابة مسلحة ومركبات فنية وذلك قبل السيطرة على كفر عين قرب خان شيخون ذات الموقع الاستراتيجي .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وقد تم نشر فيديو يظهر جثث قتلى هيئة تحرير الشام وجيش العزة إضافة إلى دبابة مدمرة في ساحة المعركة وذلك بعد يوم من استعادة الجيش السوري لبلدة كفر عين :

كما نشرت وكالة سبوتنيك فيديو من بلدة سكيك بعد تحريرها من الإرهابيين على يد الجيش السوري يوم السبت الماضي ، حيث قام الإرهابيون بهجوم مضاد لاستعادة الاستيلاء على المنطقة إلا أن الجيش السوري تمكن يوم الثلاثاء الماضي من إحباط الهجوم وتدمير عربة مفخخة يقودها انتحاري، كان يسعى لتنفيذ عمليته وفتح ثغرة ضمن مواقع الجيش السوري تمهيدا للهجوم.

وقد صرح ميداني في البلدة أن قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري من متابعة المركبة المفخخة منذ لحظة انطلاقها من مواقع المسلحين التابعة لهيئة تحرير الشام على محور بلدة ترعي باتجاه بلدة سكيك وتعامل معها بصاروخ موجه وتم تفجيرها قبل وصولها إلى هدفها .

وبين المصدر أنه تم رصد تحركات الإرهابيين على محور بلدة ترعي والتي تشير إلى استعدادهم للقيام بهجوم معاكس باتجاه بلدة سكيك المحررة لكن تفجير المركبة المفخخة احبط العملية التي تم التخطيط لها وبدأت القوات بتنفيذها .

وأشارت وكالة سبوتنيك إلى حركة الجنود النشيطة في المنطقة لتثبيت مواقع ونقاط الرصد ،وعمليات تطهير البلدة من مخلفات الإرهابيين .

و كما كان متوقعاً تسير العمليات العسكرية في ريف حماه الشمالي وريف إدلب الجنوبي بحسب الخطط التي وضعها الجيش العربي السوري وبوتيرة متسارعة .

و بحسب المدير العسكري لوكالة عربي اليوم الإخبارية فــ هناك العديد من الإحتمالات التي يتحكم فيها الجيش العربي السوري  بعد انتهائه من تحرير  منطقة خان شيخون : 

  • – الإحتمال الأول استكمال العمليات لتطهير البلدات والقرى داخل منطقة الطوق وهو أمر لن يستغرق وقتاً طويلاً بعد أن تفقد الجماعات الإرهابية طرق الإمداد والحركة .
  • – الإحتمال الثاني وهو إفساح المجال لهذه الجماعات الإنسحاب من الممرات المفتوحة حتى اللحظة .
  • – الإحتمال الثالث يرتبط بعمليات تسوية محتملة أراها بعيدة في الظرف الحالي اقله بما يرتبط ببلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك التي يتواجد فيها نقطة مراقبة تركية سيتم سحبها بالتنسيق مع الروس أو الإبقاء عليها كونها من ضمن اتفاقية المنطقة منزوعة السلاح اذا ما اتجهت الأمور الى اعادة تفعيل الهدنة وهو أمر غير وارد حتى موعد انعقاد اللقاء الروسي – الإيراني – التركي الشهر القادم في تركيا .

وفي التوقعات أن محاور أخرى سيتم تفعيلها ترتبط بالطريق الدولي بين حلب ودمشق يمكن اعتبارها مهمة لاحقة في الوقت الحالي ومهمة رئيسية إذا ما تم القرار بشأنها وهذا يعني أن محاور غرب حلب والجنوب الغربي ومحور أبو الضهور مقابل سراقب ومحور سنجار مقابل معرة النعمان بالإضافة طبعا الى محوري ريف اللاذقية الشمالي الشرقي ومحور سهل الغاب لتحقيق ما هو أبعد من المنطقة المنزوعة السلاح .

لرؤية الخريطة من إعداد عمر معربوني من هنا 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل