حكومة الوفاق تنتهك الهدنة الأممية وتقصف الجيش الوطني

حكومة الوفاق تنتهك الهدنة الأممية وتقصف الجيش الوطني – أفاد منذر الخرطوش المسؤول الإعلامي في اللواء 73 مشاة بأن محاور الإشتباكات في عين زارة وكزيرما وكوبري المطار كانت قد شهدت مناوشات عسكرية أثناء عيد الأضحى المبارك .

و قال الخرطوش أن المجموعات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق قامت بقصف الجيش عبر قذائف الهاون مشيراً غلى أن غرفة عمليات المنطقة الغربية مستعدة وجاهزة للإشتباك وصد أي هجوم بالتزامن مع جاهزيتها للإنطلاق والتقدم إلى مناطق العاصمة الليبية طرابلس .

وقبل عدة أيام وفي ساعات الليل المتأخرة اخترق لواء الصمود التابع لحكومة الوفاق الهدنة التي أقرتها الأمم المتحدة وذلك عبر إعلانه عن إطلاق عدد من قذائف الهاون على مواقع الجيش الوطني بعد الإتفاق الذي أعلنت موافقتها عليه حكومة الوفاق والجيش الوطني والإلتزام بالهدنة .

فيما اتهمت حكومة الوفاق، الجيش الوطني، بخرق الهدنة الأممية، التي أعلنها المبعوث الأممي غسان سلامة، بمناسبة عيد الأضحى، بعد القصف الذي تعرّض له مطار معيتيقة الدولي، حيث أشار الناطق باسم “عملية بركان الغضب” مصطفى المجعي في تصريحه لوكالة فرنس برس، إن الجيش الوطني اخترق الهدنة الأممية وأطلق قذائف أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين، إضافة لقصفه المطار.

كما أكد الملازم عمر السنوسي ابسيط آمر الكتيبة 192 مشاة والتي تتبع إلى الجيش الوطني الليبي أن قواته المسلحة أحرزت تقدماً كبيراً على محاور منطقة غريان وذلك من منطقة الجنوب و قامت بتأمين منطقتي القريات و وادي مرسيط .

و قال ابسيط عبر تدوينة من حسابه على موقع فيسبوك أن القوات دخلت منطقة مزدة وأمنت البوابة الجنوبية والشمالية بالإضافة إلى ضواحي البلدة مشيراً إلى تفعيل إتصالات مع بعض العسكريين وشيوخ القبائل في منطقة “نسمة” لرفع التستر والغطاء عن “المارقين والخارجين على القانون”.

و أفاد ابسيط في كلامه : “نحن في انتظار الأوامر بالتقدم والقبض عليهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة”.

وكانت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني، إن سلاح الجو إستهدف تجمعات قوات الوفاق في غرفة تحرير سرت والمنطقة الغربية جنوب طرابلس.

وأوضحت الغرفة، أن غارات شنها سلاح الجو اصابت أهدافها وأوقعت خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات للمجموعات المسلحة.

وأكد المركز الإعلامي للغرفة، مقتل عدد من أفراد قوات الوفاق في محور طريق المطار، مضيفا أن من بينهم “أشرف بيوك”.

وأضاف المركز، أن هناك قائداً ميدانيا يتبع المدعو غنيوة الككلي، سلم نفسه “للقوات المسلحة”.

في سياقٍ منفصل أفاد اللواء فوزي المنصوري آمر محور عين زارة أن القوات العسكرية التابعة للمشير خليفة حفتر في الجيش حققت فجر يوم الخميس تقدماً مهماً على اتجاه محور صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس .

اللواء المنصوري قال أن قوات الجيش قامت بالإشتباك مع الميليشيات التي تتبع لحكومة الوفاق قرب معسكر اليرموك جنوب العاصمة

وأشار إلى أن تقدم الجيش كان في صورة قفزات تعبوبة للسيطرة على مراكز رصد جديدة كانت تابعة للمليشيات.

اقرأ أيضاً : خليفة حفتر يوجه تعليمات جدية لكافة العناصر .. ما محتواها؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل