حكومة الوفاق تقتحم محطات توليد الكهرباء

حكومة الوفاق تقتحم محطات توليد الكهرباء  – أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن قيام مجموعات إرهابية خارجة عن القانون بالدخول إلى محطة تحويل “بوكماش” قرب منطقة زوارة وإلى محطات تحويل شرق طرابلس العاصمة و “كعام” و”الخمس” في محاولة يائسة لإرجاع التيار الكهربائي بقوة السلاح .

وقالت الشركة إن اقتحام المجموعة المسلحة لمحطة تحويل بوكماش، نتج عنه تعطيل وصول التغذية الكهربائية لمحطة الزاوية، ما أدى إلى انقطاع التيار عن مدن الزاوية والجميل والعجيلات، ومناطق الحرشة وجنوب مدينة صرمان.

وأضافت الشركة أن هذه التصرفات غير المسؤولة تتسبب في انخفاض التردد، ما يؤدي إلى خروج بعض وحدات التوليد عن الخدمة، وتهديد استقرار الشبكة الكهربائية.

محاولة الجماعات المسلحة الدخول بالقوة إلى هذه المناطق بالقوة يساهم مرة أخرى في زعزعة الإستقرار في البلاد ويضر بالمدنيين الآمنين المتواجدين في المنطقة .

يذكر أن بعض المصادر قد أفادت يوم أمس عن هجوم إرهابي نفذته ميليشيات مسلحة على محطة لنقل الطاقة في منطقة عرادة في طرابلس وذلك لتخريب البرنامج الذي طورته الشركة العامة للكهرباء في ليبيا (GECOL)

كما قامت المليشيات الإرهابية بإقتحام المكان وفتح النار داخل المحطة ما تسبب في تسرب النفط من خطوط التغذية وقطع إمدادات الطاقة إلى المحول الرئيسي للطاقة الكهربائية حسب ما أفادت الشركة على صفحتها الرئيسية على فيس بوك .

كما جددت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا( GECOL ) مطالبتها للسلطات المختصة باتخاذ إجراءات تجاه ظاهرة الهجمات على الشبكة الوطنية من أجل منع انهيار شبكة الكهرباء في ليبيا .

وذكرت الشركة أن الهجوم على المحطة من قبل الميليشيات التي تتبع إلى حكومة الوفاق سيضر كثيراً بالمواطنين الليبين وسيزعزع من الإستقرار في البلاد .

اقرأ أيضاً : الميليشيات الإرهابية تهاجم شركة الكهرباء العامة في طرابلس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل