حكومة الوفاق تتكبد خسائر كبيرة في عدة مناطق

913

أفادت شعبة الإعلام الحربي في القيادة العامة أن مسلحي حكومة الوفاق قد تكبدوا خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد في منطقة السبيعة وذلك بعد محاولة التقدم على مواقع الوحدات العسكرية .

و أوضح الإعلام الحربي بأن القوات العسكرية كانت قد تمكنت من تدمير مراكز العدو وضرب مراكز التحصين في الخط الأمامي على محور العزيزية في نفس الوقت الذي كشف عنه المكتب الإعلامي عن حدوث حالة من الهلع والخوف في صفوف مرتزقة الوفاق بعد صد الهجوم

وأكدت شعبة الإعلام الحربي على أن القوات الجوية قد شنت عدة غارات لحظة الهجوم على السبيعة ، مستهدفةً مواقع مسلحي الوفاق بضربات دقيقة.

على الجبهة الأخرى أفادت بعض المصادر عن إستهداف سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي لميليشات حكومة الوفاق في طريق المطار وخلة الفرجان و معسكر اليرموك جنوب العاصمة طرابلس .

وأفادت المصادر بأن الطائرات قصفت أهدافاً تتحصن فيها الميليشيات منذ فترة طويلة وتستخدمها كقاعدة لضرب المدنيين الآمنين في العاصمة.

كما أفادت المصادر بأن الجيش الوطني الليبي سيبقى يحارب مرتزقة حكومة الوفاق حتى تطهير البلاد منهم .

في سياق منفصل قال عبد السلام الزوبي آمر الكتيبة 301 التابعة للمجلس الرئاسي أنه يتوعد المعتدين على طرابلس بزلزلة الأرض من تحت أقدامهم “ميليشيات حكومة الوفاق” وذلك خلال الفترة القادمة.

آمر الكتيبة 301 قال عبر تغريدة عبر موقع تويتر  : ” في نطاق المسموح للإعلام، سنزلزل الأرض تحت أقدام المعتدين على طرابلس في الفترة القادمة ونَرفض حجة عرسي قريب أوجاي على خاطر راتبي”.

وإختتم آمر الكتيبة 301 تغريدته بالقول :”الأمر سيكون صدمة بأضعاف صدمة غريان بعشرِ مرات والهدف سيكون في مقتل قد أعذر من أنذر ،اللَّهم إهدنا الشباب للإنسحاب قبل سكن جثثهم تحت التراب”.

كما قال العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية و آمر المركز الإعلامي في غرفة عمليات الجيش بأن الجيش الوطني الليبي يستهدف بالغارات الجوية العديد من الطائرات المسيرة التركية وذلك بسبب ما تشكله من خطر على المدنيين الآمنين في البلاد .

و أكد المحجوب بأن قوات الجيش لا تستهدف أبداً الطائرات المدنية لأنه لا مصلحة لديها في ذلك .

ونوه المحجوب إلى أن قوات الجيش الوطني الليبي سوف تستعيد السيطرة على مدينة غريان في أي وقت وأن المدينة سوف تتحرر عاجلاً أم آجلاً بسبب تطويق القوات لها , كاشفاً في نفس الوقت بأن العمليات العسكرية على كافة الجبهات ومنها طرابلس تسير وفق الخطط الموضوعة ويتم العمل عليها .

اقرأ أيضاً : الجيش الليبي يرسل تعزيزات كبيرة إلى طرابلس


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل