الرئيس السوري: هناك تغيرات إيجابية سياسيا وعسكريا في سوريا

13٬152

الرئيس السوري: هناك تغيرات إيجابية سياسيا وعسكريا في سوريا :  بدا الرئيس السوري بشار الأسد مرتاحاً وهو يتحدث عن تغييرات وصفها بالإيجابية حيال الوضع العسكري والسياسي في سوريا .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _  إنجي ميرزا 

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمنظمة الروسية للمحاربين القدامى إخوة القتال أن الرئيس السوري قال خلال لقائه النائب في البرلمان الروسي ديمتري سابلين إن الجيش السوري يتقدم نحو مدينة خان شيخون الإستراتيجية وتتواجد القوات الروسية بالقرب منها بينما يهرب المسلحون إلى تركيا، مضيفا أن هناك تغييرات إيجابية في الوضعين العسكري والسياسي قد حدثت في سوريا .

وقد تمكن الجيش السوري وفق مصادر وكالة عربي اليوم من السيطرة على كامل مدينة خان شيخون بينما يسعى الآن لتثبيت نقاطه فيها بعد الفرار الكبير لإرهابيي هيئة تحرير الشام من المدينة إثر التقدم الكبير لقوات الجيش العربي السوري.

وشن الجيش العربي السوري عملية عسكرية لاستعادة مدينة ادلب قبل نحو الثلاثة أشهر، وقد تخللها الكثير من ردود الفعل الدولية و استماتة تركيا لإيقاف المعركة.

وبعد تقدم سريع لقوات الجيش العربي السوري، شهدت المنطقة فترة من الهدوء جراء الهدنة التي طلبتها تركيا، ما ساعد الإرهابيين على شن هجوم معاكس تمكنوا عقبه من السيطرة على عدة مواقع سرعان ما استعادها الجيش السوري مثل مدينة كفرنبودة.

وفي نهاية الشهر الفائت بالتزامن مع مفاوضات أستانا في جولتها الثالثة عشر حول سوريا ، أعلنت الحكومة السورية عن هدنة ووقف إطلاق النار مقابل تراجع المسلحين من المنطقة منزوعة السلاح كما هي محددة في اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا، وأعلنت روسيا أنها منحت تركيا يوماً واحدا لتنفيذ التزاماتها التي عجزت عنها طيلة أشهر.

وقد رفضت هيئة تحرير الشام الهدنة وخرج قائدها أبو محمد الجولاني ليعلن عن شروطه ويطالب بأن يستعيد المواقع التي خسرها لصالح الجيش السوري، لكن بعدها سرعان ما تحركت قوات الجيش العربي السوري وسنت هجوماً كاسحاً كانت نتيجته استعادة السيطرة على بلدات استراتيجية مثل الهبيط وتلة السيرياتيل، واليوم وصلت إلى خان شيخون تمهيدا للسيطرة على طريق دمشق حلب الدولي الذي يصل حتى معبر نصيب على الحدود مع الأردن.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل