انفجار معهد الاورام في مصر ..”صلاح” متضامن و فيديو شهود عيان !

انفجار معهد الاورام في مصر .."صلاح" متضامن و فيديو شهود عيان !
27٬696

انفجار معهد الاورام في مصر ..”صلاح” متضامن و فيديو شهود عيان !

قُبيل منتصف ليل الأحد، هز دويّ انفجارٍ هائلٍ- وسط العاصمة، تلاه تصاعد أدخنة كثيفة، وسط كر وفر بشارع كورنيش النيل في منطقة المنيل دون تحديد ماهيّته.

مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة للحماية المدنية، أكد تلقى غرفة العمليات إشارةً من النجدة بحريق هائل في محيط معهد الأورام، وانتقال قيادات المصلحة على رأس قوة ضمت 12 سيارة إطفاء وفرق إنقاذ برية.

وأوضح المصدر، أنه جارٍ الوقوف على ملابسات وأسباب الواقعة وحصر الضحايا، رافضًا في الوقت نفسه التعليق، عما إذا كان الحادث جنائيًا أم عارضًا.

من ناحية أخرى، أصدرت جامعة القاهرة بيانًا صحفيًا أكدت فيه أنه لا إصاباتِ بين مرضى معهد الأورام إثر الانفجار الذي وقع في محيط المعهد.

وقال المكتب الإعلامي للجامعة، في بيان مقتضب، إنه “يتابع أوضاع المرضى بالمعهد ولا إصابات حتى الآن ولا تأثير على المرضى”.

وأشارت الجامعة في وقت سابق أن: “الانفجار دوى خارج المعهد نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات”.

في سياق متصل، أغلقت الإدارة العامة للمرور شارع كورنيش النيل (خلف جاردن سيتي) على خلفية الحريق، وأوقف رجال المرور مرور السيارات بداية من النفق المؤدي لشارع كورنيش النيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مصدر أمني بوزارة الداخلية عن ملابسات الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل.

وقال المصدر إنه حال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص.

من ناحية أخرى، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار، أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني، وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

وعبر نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح عن تضامنه مع أسر قتلى ومصابي الحادث المأساوي، الذي شهدته القاهرة في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وتوفي 19 شخصا على الأقل فيما أصيب نحو 30، في انفجار وقع بشارع كورنيش النيل في منطقة السيدة زينب، أمام معهد الأورام وسط القاهرة.

اقرأ أيضاً ..شاهد ..تطاير آلاف الأسماك من المياه نتيجة الصعق الكهربائي (فيديو) !

وكتب صلاح في تغريدة على موقع “تويتر”: “كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام”.

انفجار معهد الاورام في مصر ..”صلاح” متضامن و فيديو شهود عيان !


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل