المعارضة التشادية تستغيث تحت ضربات سلاح الجو الليبي

المعارضة التشادية تستغيث تحت ضربات سلاح الجو الليبي – قالت القوات المسلحة الليبية في بيان عبر شعبة الإعلام الحرب في القوات المسلحة أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الليبي قامت باستهداف عدد من المواقع التابعة إلى المعارضة التشادية جنوب مدينة مرزق الليبية.

و أوضحت الشعبة في بيان لها على فيس بوك بأن وحدات القوات المسلحة قامت بملاحقة عدد من المرتزقة الذين كانوا يستهدفون أماكن القوات المسلحة في مدينة مرزق وقامت بمحاصرة البعض منهم بعد استهدافهم بعدة غارات من قبل سلاح الجو الليبي .

وكانت الشعبة قد أعلنت أن الوحدات العسكرية بالقوات المُسلحة تقوم بدوريات استطلاعية جوية وبريّة مُكثفة ضمن عمليات تأمين الجنوب وحفظ سيادة الدولة يوم الثلاثاء .

وكانت الوحدات العسكرية قد أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على عدد 27 مرتزق أثناء عمليات تأمين مرزق، لافتة إلى أن عمليات فرض القانون ستكون قائمة ومستمرّة إلى أن يتم تأمين المدينة.

وأكد مصدر مطلع أن سلاح الجو نفذ ضربات جوية اليومين الماضيين على نقاط تابعة لمليشيات المعارضة من التشاديين وما يعرف “بقوة حماية الجنوب ” في حي 17 بمدينة مرزق.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة بمساندة شباب حي المقريف تمكنوا من التصدي للمليشيات التشادية التي حاولت اقتحامه من ثلاث محاور إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وأفاد المصدر أنه خلال المواجهات ضد المليشيات التشادية قتل ثلاثة شباب وهم يدافعون عن مدينتهم وهم “محمد شعبان خطيب مسجد أبوبكر الصديق ومدرس لتعاليم القرآن بمسجد “بند الواح”، وعلي حسن ردو ، ويوسف السحبو .

وكانت وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة أرسلت قوة جديدة معززة بمختلف أنواع الأسلحة والإمكانيات مهمتها بسط الأمن في الجنوب وتأمين الحقول والمنشآت النفطية.

وتأتي هذه القوة كثالث قوة يتم إرسالها للجنوب، بالإضافة للقوتين اللتين تم إرسالهما سابقا من قبل مجلس الوزراء لصالح وزارة الداخلية.

فيما أفاد منذر الخرطوش المسؤول الإعلامي في اللواء 73 مشاة بأن محاور الإشتباكات في عين زارة وكزيرما وكوبري المطار كانت قد شهدت مناوشات عسكرية أثناء عيد الأضحى المبارك .

و قال الخرطوش أن المجموعات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق قامت بقصف الجيش عبر قذائف الهاون مشيراً غلى أن غرفة عمليات المنطقة الغربية مستعدة وجاهزة للإشتباك وصد أي هجوم بالتزامن مع جاهزيتها للإنطلاق والتقدم إلى مناطق العاصمة الليبية طرابلس .

وقبل عدة أيام وفي ساعات الليل المتأخرة اخترق لواء الصمود التابع لحكومة الوفاق الهدنة التي أقرتها الأمم المتحدة وذلك عبر إعلانه عن إطلاق عدد من قذائف الهاون على مواقع الجيش الوطني بعد الإتفاق الذي أعلنت موافقتها عليه حكومة الوفاق والجيش الوطني والإلتزام بالهدنة

اقرأ أيضاً : حكومة الوفاق تنتهك الهدنة الأممية وتقصف الجيش الوطني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل