لأول مرة .. القوات الروسية تدخل البوكمال وتنشئ مقرات خاصة

لأول مرة .. القوات الروسية تدخل البوكمال وتنشئ مقرات خاصة : دخلت مجموعات من القوات الروسية البرية إلى منطقة البوكمال يوم الجمعة الماضي لأول مرة ،لأجل إنشاء مقرات لها في المنطقة ، على مقربة من الحدود السورية العراقية ،بحسب ما أفادت وسائل إعلامية معارضة .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

و قدمت القوات الروسية إلى المنطقة من ريف دير الزور الذي تسيطر عليه الحكومة السورية . و تمركزت في بلدة الجلاء الواقعة على الضفة اليسرى لنهر الفرات، والتي تسيطر عليها قوات تابعة لإيران، وبذات الوقت يكون تمركز القوات الروسية قبالة مدينة هجين ،الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الأخرى.

وقامت القوات الروسية بإفراغ معداتها العسكرية،وسط تشديد امني كبير تمهيدا لإنشاء مقرات خاصة لها على الطريق العام الميادين _ البوكمال . دون معرفة فيما إذا كانت هذه المقرات دائمة أو مؤقتة .

وكان الانتشار الروسي في السابق ضعيفا في ريف دير الزور ، لكنه اليوم يشهد نشاطا ملحوظا وخاصة في المناطق الحدودية مع العراق .

الجدير بالذكر أن القوات الإيرانية تنتشر في ريف دير الزور الشرقي بسبب أهمية المنطقة لإيران، وذلك بعد قيام الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة من طرد إرهابيي تنظيم داعش من المنطقة قبل عامين ، والسيطرة على مدينة البوكمال والتي تبعد عن مدينة الجلاء مايقارب العشرة كيلو مترات .

و ربما هذا الانتشار الأخير للقوات الروسية هو مؤشر لعدم وجود أي خلاف إيراني روسي في دير الزور حاليا . كما أنه يأتي في وقت تكثر فيه الضغوط الامريكية والإسرائيلية حول تحجيم التواجد الإيراني في سوريا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل