الجيش الوطني الليبي يستعد لتحرير طرابلس بقيادة حفتر

الجيش الوطني الليبي يستعد لتحرير طرابلس بقيادة حفتر – أفادت بعض المصادر العسكرية المطلعة والمقربة من الجيش الوطني الليبي أن قيادة الجيش تستعد للتحرك وإصدار الأوامر بالتوجه نحو طرابلس قبل حلول عيد الأضحى المبارك

و كشفت ذات المصادر في تصريحات خاصة لصحيفة البيان بأن المشير خليفة حفتر وهو القائد العام للجيش الوطني اللييي , عقد اجتماعاً مع ضباطه وقياداته والعناصر الخاصة للتحضير لإدارة تحرير العاصمة طرابلس و الهجوم على مراكز وتحصينات المجموعات المسلحة المنتشرة في المدينة .

بالتزامن مع التحضير للمعركة , قالت بعض المصادر بأن الأهمية القصوى في المعركة تكمن في تأمين المدنيين والحفاظ على حياتهم وعدم سفك الدماء خصوصاً في فترة عيد الأضحى وذلك أثناء إجتماع المشير حفتر مع قياداته العسكرية في طرابلس بالإضافة إلى حماية المدينة من الهجمات وتأمينها بعد تحريرها .

و أكدت المصادر بأن الإجتماع ضم كلاً من اللواء محمد بن نايل و آمر مجموعات الردع في القيادة العامة و آمر منطقة براك العسكرية بالإضافة لعدد من القادة الميدانيين وعناصر من القوات الخاصة .

وفي إشارة إلى تلك الموضوع شهدت نقاط التماس خلال اليومين الماضيين معارك وصفت بأنها الأعنف وذلك منذ إنطلاق عملية تحرير طرابلس والتي بدأت في بداية شهر أبريل الماضي

وخلال الأيام القليلة قامت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني والمعترف بها دوليا اليوم الجمعة ، بقصف جوي استهدف قوات المشير حفتر في قاعدة الجفرة وسط ليبيا.

وتعتبر هذه الضربة الثانية على مدينة الجفرة وذلك بحسب حكومة الوفاق الوطني، حيث أعلنت أنها قامت بقصف قاعدة الجفرة التي يستخدمها اللواء حفتر كمقر له وغرفة عمليات للهجوم على طرابلس.

وحقق الهجوم بحسب حكومة الوفاق الوطني تدمير طائرة شحن عسكرية ،وحظيرة للطائرات المسيرة ، كما تم تدمير طائرة شحن إليوشن 76 والتي تستخدم لنقل الذخيرة ومنظومات الدفاع الجوي.

إلا أن قوات الجيش الوطني الليبي التابعة لحفتر أعلنت إسقاطها لطائرة تركية مسيرة والتي حاولت استهداف قواته.

حيث ذكر أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي الوطني أن : “وحدات الدفاع الجوي أسقطت طائرة تركية تابعة لمليشيات مصراتة بعد رصدها وتتبعها حتى دخولها قطاع المسؤولية القتالية شمال قاعدة الجفرة الجوية”.

اقرأ أيضاً : ليبيا … تصاعد وتيرة الحرب بين قوات الوفاق وقوات حفتر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل