الجيش السوري يقطع طريق الإمداد الرئيسي للمسلحين في حماة

5٬627

الجيش السوري يقطع طريق الإمداد الرئيسي للمسلحين في حماة : استولى الجيش العربي السوري على قرية الزكاة ،صباح اليوم بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم جيش العزة الإرهابي وحلفائه في شمال حماة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وبدأ الـجيش السوري بعد السيطرة على القرية بالهجوم الأولى على معاقل تنظيم جيش العزة في كفرزيتا واللطامنة بحسب المصدر نيوز.

وبحسب مصدر عسكري في الخطوط الامامية للجبهة فقد تمكن الجيش من قطع خطوط الإمدادات الرئيسي للمسلحين من كفر زيتا إلى اللطامنة، وبدأ سلاح الجو السوري بقصف المنطقتين استعدادا لعملية استعادتهما وطرد عناصر جيش العزة الإرهابيين من ريف حماة الشمالي.

و تمكنت قوات النمر في الجيش السوري الاستيلاء على قرية الزكاة بعد هجوم عنيف خلال الليلة الماضية ، بعد تثبيت نقاطه في بلدة الأربعين، وتمكن من طرد عناصر إرهابيي جيش العزة من القرية ،والذين تراجعوا إلى اللطامنة و كفرزيتا.

وذلك بعد هجوم إرهابي عنيف قاموا به ليلة الأربعاء باتجاه الزكاة حصرايا في ريف حماة الشمالي ، إلا ان الجيش السوري تصدى للهجوم وكبدهم خسائر فادحة بالمعدات والارواح.

وصرح مصدر عسكري إن “التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي قامت اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ليل الأربعاء، بزج أعداد كبيرة من المسلحين والعربات المفخخة وشن هجوم على اتجاه الزكاة حصرايا، ما اضطر قوات الجيش السوري العاملة هناك إلى الانسحاب من بعض مواقعها المتقدمة”. بحسب ما أفادت وكالة سانا الرسمية .

وأضاف المصدر أنه “تم صد الهجوم والانتقال إلى الهجوم المعاكس وإعادة الوضع إلى ما كان عليه، وقد كبدت وحدات الجيش الإرهابيين خسائر كبيرة في المعدات والأرواح”.

وأكد المصدر أن “وحدات الجيش المكلفة بتنفيذ المهمة تتابع ملاحقة فلول المسلحين في المنطقة”.

ويخوض الـجيش السوري عملية عسكرية في منزوعة السلاح منذ قرابة الشهرين،تمكن خلالها من استعادة عشرات القرى والبلدات، وتم إيقاف العمليات منذ أيام بناء على اتفاق وقف إطلاق النار، إلا أن التنظيمات الإرهابية لم تلتزم به، فأعلن الجيش استئناف العمليات العسكرية يوم الإثنين الماضي ،بعد اعتداءاتهم على المناطق الآمنة والمدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل