الجيش السوري يستعد لاقتحام خان شيخون .. كيلو متر واحد يفصله عنها

8٬306

الجيش يستعد لاقتحام المدينة .. كيلو متر واحد فقط يفصله عن خان شيخون : فقط كيلو متر واحد يفصل الجيش السوري عن مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب ، فقد تقدم الجيش السوري ليلة امس و أصبح بموضع يسمح له بالهجوم لاستعادة المدينة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

تمكنت قوات الجيش السوري بقيادة النمر سهيل الحسن من الاستيلاء على مزارع خان شيخون مساء امس ، بعد معارك عنيفة ، وبدأ الجيش باقتحام بلدة ركايا ، وتل النار الاستراتيجي،، تحت غطاء ناري كثيف وكلاهما يقع غرب خان شيخون .

و بحسب عمر معربوني المدير العسكري لوكالة عربي اليوم الإخبارية فإن أهمية السيطرة على منطقة المزارع في شمال غرب خان شيخون وشرق مدايا، انها تُشرف على الأوتوستراد الدولي وتقطع الطريق بالنار بين خان شيخون ومعرّة النعمان وتؤمن السيطرة على تل النار الذي لا يزال قيد التحرير .. وبتحرير تل النار تُشرف القوات على كفرسجنة وحيش هي من خطوط الدفاع القوية في جبل الزاوية ..

ومع إتمام الجيش السيطرة على مدينة خان شيخون سيطبق تماما على ريف حماة الشمالي بما فيها من مدن وبلدات، حتى نقطة المراقبة التركية في مورك التي كانت نقطة حماية للمسلحين خلال قصفهم الجيش السوري من محيطها .. ستكون ضمن سيطرة الجيش السوري .

وسيقتحم الجيش المدينة من محورها الغربي غالبا ، في حين أن المحور الشرقي تعرض لعدة هجمات إرهابية فاشلة لاستعادة منطقة سكيك التي انتزعها الجيش السوري وأعادها لسيطرته.

فقد قامت المجموعات الإرهابية في جنوب إدلب عدة مرات بشن هجوم لاستعادة المنطقة ، كان آخرها يوم امس حين بدأ الإرهابيون هجومهم المضاد بقيادة هيئة تحرير الشام ، باقتحام مدينة سكيك والمناطق المحيطة بها ، لكنهم فشلوا بتحقيق أي نتيجة لكسر خطوط الدفاع في الـجيش الـسوري في المنطقة، رغم استخدامهم الانتحاريين.

ويعمد الإرهابيون في هجومهم باستخدام الانتحاريين لفتح ثغرات في دفاعات الـجيش السوري وقد لجؤوا إلى استخدام الانتحاريين في الهجومين السابقين لكنهم أيضا لم يحققوا أي نتائج سوى الفشل .

الجدير بالذكر أن إتمام السيطرة على ريف حماة الشمالي سيجبر ماتبقى من عناصر إرهابية على القتال حتى الموت .نتيجة إطباق الـجيش السوري على كامل المنطقة ،أو قد يتم إخراجهم إلى شمال إدلب بوساطة تركية روسية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل