شاهد الجيش السوري من داخل خان شيخون

3٬987

تمكن الجيش السوري من استعادة مدينة خان شيخون والدخول إليها من كافة المحاور بوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد سلسلة هزائم ألحقها بالمجموعات الإرهابية في المنطقة. وقد تم تصوير الجيش السوري داخل مدينة خان شيخون أمس الخميس بعد قيام الجيش بتأمين بعض الأحياء فيها.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

يعمل الجيش السوري على إزالة جميع المتفجرات التي خلفها الإرهابيون داخل خان شيخون بعد إطباق السيطرة على المدينة وفرضه طوقا على مثلث الموت الذي تشكله بلدات”كفر زيتا واللطامنة ومورك”، الأمر الذي يجعل المسلحون المتواجدون فيها أمام خيارين إما الاستسلام أو الموت .

يظهر الفيديو عناصر الجيش السوري داخل مدينة خان شيخون :

وتم فتح معبر إنساني أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المسلحين في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وصرح مصدر رسمي في الخارجية السورية أن هذه الخطوة تأتي للتخفيف عن المواطنين جراء ممارسات الإرهابيين بحقهم.

وكانت هيئة تحرير الشام قد انسحبت قبل يومين من مدينة خان شيخون بحجة إعادة الانتشار ، في الوقت الذي سعت فيه تركيا لإرسال تعزيزات للمسلحين من خلال إدخال رتل عسكري كبير على ثلاث دفعات إلى سوريا إلا أنه تعرض لضربات تحذيرية من سلاح الجو السوري والروسي ، الأمر الذي أجبره على التوقف وعدم التقدم ، واعدت تركيا أن هذه التعزيزات من آليات وجنود هي لدعم الجيش التركي في نقطة المراقبة التاسعة في مورك.

روسيا رحبت بسيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون واعتبرتها انتصارا على الإرهاب بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ، وأضاف للصحفيين “دار الحديث منذ البداية عن أن الحرب ضد الإرهاب والقتال ضد الجماعات الإرهابية سيتواصل في كل المناطق، لا سيما القتال ضد الإرهابيين الذين يستمرون في هجماتهم ضد القوات المسلحة السورية، وأيضا الهجمات ضد القاعدة الروسية في حميميم. لذلك، لا يسعنا سوى الترحيب بمثل هذه الانتصارات المحلية على هذه الجماعات”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل