الجيش الروسي ينتقل إلى منطقة مراقبة تركية في حماة “فيديو – صور”

2٬285

الجيش الروسي ينتقل إلى منطقة مراقبة تركية في حماة : نشرت الشرطة العسكرية الروسية قواتها في منطقة مراقبة تركية في ريف حماة الشمالي وذلك لتخفيف أي توتر او تصعيد بين قوات الجيش السوري وقوات الاحتلال التركي في المنطقة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وقررت روسيا نشر قواتها العسكرية في محيط نقطة المراقبة التركية ، بمحاولة لمنع الاحتكاك بين الجيشين السوري والتركي ، ولا علاقة للتواجد الروسي بالضغط السوري على أنقرة للمغادرة من المنطقة .

وقد تم التقاط مشاهد وعدة صور للشرطة العسكرية الروسية وهم يقومون بإنشاء مواقعهم حول مركز المراقبة التركي :

 

وكانت دمشق قد طلبت من تركيا سحب قواتها والخروج من الأراضي السورية عدو مرات إلا أن الأخيرة لم تنصاع السورية ، كما أن وجودهم الحالي في نقطة المراقبة التركية لا تشكل أي خطر على الجيش السوري لأهم أساسا محاصرون من قواته في المنطقة، بعد تقدمه في ريف حماة الشمالي واستعادته  المناطق الخاضعة للمجموعات الإرهابية بعد إطباق الحصار عليهم مع النقطة التركية.

و أنشأت تركيا في سوريا 12 نقطة مراقبة ضمن اتفاق خفض التوتر في محافظة إدلب،توزعت في صلوة، وقلعة سمعان، وجبل الشيخ عقيل، وعندان، والعيس، وحي الراشدين الجنوبية حلب، وصوامع الصرمان و تل الطوقان وتلة اشتبرق في إدلب، وأطراف مدينة مورك وفي قرية شير مغار بجبل شحشبو حماة، والزيتونة اللاذقية.

وتصنف سوريا الوجود التركي بقوات احتلال على أراضيها ، فقد بات من المعروف ما هي أهداف تركيا في سوريا، كما بات معروفا أن ما تقوم به  مجرد مناورات لكسب الوقت .

كما يستعد الجيش السوري لإكمال عملياته العسكرية في المنطقة لاستعادة كامل إدلب مع ورود أنباء عن تعزيزات كثيفة لقواته في المنطقة.

الجيش الروسي ينتقل إلى منطقة مراقبة تركية في حماة - وكالة عربي اليوم الإخبارية

الجيش الروسي ينتقل إلى منطقة مراقبة تركية في حماة

الجيش الروسي ينتقل إلى منطقة مراقبة تركية في حماة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل