الجامعة العربية تتدخل والمحجوب : نسعى لربط محاور القتال

الجامعة العربية تتدخل والمحجوب : نسعى لربط محاور القتال – أفاد مدير المركز الإعلامي وآمر التوجيه المعنوي في غرفة عمليات الكرامة العميد خالد المحجوب أن الجيش الوطني الليبي يخوض اشتباكات عنيفة جداً في منطقة صلاح الدين وفي شارع “الخلاطات” في ضواحي العاصمة طرابلس منوهاً إلى خطة الجيش الليبي التي يسعى إليها وهي ربط محاور القتال ببعضها البعض وذلك لخنق الطوق على الميليشيات المسلحة والقضاء عليها .

وفي تصريحات لصحيفة الإتحاد الإماراتية أكد المحجوب سقوط أعداد كبيرة ما بين قتلى وجرحى من الميليشيات المسلحة بينهم مقاتلون مرتزقة وقادة ميدانيون بارزون .

كما لفت إلى أن المجموعات المسلحة ما زالت تقاوم وتحاول الصمود على كافة محاور القتال منها محور صلاح الدين , مما دفع المواطنين الآمنين إلى ترك منازلهم و إغلاق مصادر رزقهم لإحتدام الإشتباكات في شارع الخلاطات مؤكداً قرب لحظة تحرير العاصمة بكاملها من أيدي العصابات المسلحة .

وأفاد مراقبون للوضع الليبي أن تكتيكات الجيش الوطني الليبي أثبتت فعالية كبيرة في تنفيذ عملياتها العسكرية على محاور مدينة طرابلس .

يذكر أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير  خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.

كما كان الأمين العام في الجامعة العربية قد دعا كل أطرف الصراع الليبي إلى خفض حالة العنف والتصعيد وضبط النفس وعدم التحرك العسكري في المناطق الغربية من ليبيا .

وقد دعا أيضاً : إلى الإلتزام بالمسار السياسي معتبراً إياه الطريق الوحيد القادر على إخراج ليبيا من أزمتها ومن دوامة العنف التي هي فيها والعودة لطاولة الحوار لإيجاد تسوية وطنية قادرة على إعادة ليبيا كما كانت سابقاً

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

اقرأ أيضاً  : ليبيا تفرج عن بحارة روس محتجزين منذ ثلاث سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل