صحوة الموت .. الإرهابيون يستهدفون حميميم .. و روسيا ترد شرقا

صحوة الموت .. الإرهابيون يستهدفون حميميم .. و روسيا ترد شرقا : بعد ويلات الهزيمة التي تلقتها المجموعات الإرهابية في جنوب إدلب وردا على انتصارات الجيش العربي السوري قام المسلحون بعدة هجمات على قاعدة حميميم العسكرية بعدة صواريخ غراد .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

أطلق الإرهابيون ليلة أمس عدة صواريخ غراد باتجاه القاعدة الروسية حميميم ، وهذا هو الهجوم الرابع خلال الأيام العشرة الماضية ، وتمكنت الدفاعات الجوية الروسية من صد الهجوم الأخير كاملا ولم يصل أي صاروخ إلى هدفه.

وغالبا ما يقوم سلاح الجو الروسي بالرد على هذه الهجمات، حيث كثف الطيران الحربي غاراته على محور اللاذقية وإدلب، وبدا ذلك واضحا بغارات اليوم الصباحية على منطقة جسر الشغور قرب الحدود التركية.

سلاح الجو الروسي يستهدف داعش في شرق سوريا

كما شن سلاح الجو الروسي هجوما عنيفا جنوب غرب دير الزور على مواقع الدولة الإسلامية بعد ظهر اليوم ،ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم .

واستهدفت الغارات الجوية الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، والتي كانت دوما تقوم بهجمات ضد الجيش العربي السوري بين مدينتي تدمر ودير الزور. وفي ذات الوقت يقوم الجيش العربي السوري بضربات مدفعية وصاروخية ثقيلة و مركزة على مواقع الجماعات الإرهابية قرب مدينة الميادين.

ومنذ هزيمة التنظيم الإرهابي داعش في دير الزور، ركز سلاح الجو الروسي على المجموعات الإرهابية شمال غرب سوريا، إلا أن النشاط الإرهابي الأخير للتنظيم في بادية الشام ، واستهدافه للقوات السورية والروسية في المنطقة ، جعل العمليات تعود إليها مجددا للقضاء على التجمعات والجيوب الأخيرة فيها.

الجدير بالذكر أن مجموعات من القوات الروسية البرية دخلت إلى منطقة البوكمال يوم الجمعة الماضي لأول مرة ، وذلك لإنشاء مقرات لها في ، على مقربة من الحدود السورية العراقية. و قدمت القوات الروسية إلى المنطقة من ريف دير الزور الذي تسيطر عليه الحكومة السورية .

و تمركزت في بلدة الجلاء الواقعة على الضفة اليسرى لنهر الفرات، والتي تسيطر عليها قوات تابعة لإيران، وبذات الوقت يكون تمركز القوات الروسية قبالة مدينة هجين ،الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الأخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل