استقالة القائد العسكري المسؤول عن نقاط المراقبة التركية في إدلب

استقالة القائد العسكري المسؤول عن نقاط المراقبة التركية في إدلب : ذكرت وسائل إعلام تركية أن 5 جنرالات أتراك تقدموا باستقالتهم، احتجاجا على قرارات مجلس الشورى العسكري.

وكالة عربي اليوم الإخبارية  _  وكالات 

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عبر نسختها التركية نقلا عن وسائل إعلام تركية، بأن القائد العسكري المسؤول عن نقاط المراقبة في إدلب السورية ونائبه ضمن المستقيلين.

وفي سياق متصل دخلت صباح أمس الأحد، دورية عسكرية تركية ، من معبر كفر لوسين شمالي إدلب، لتفقد نقاط المراقبة الموزعة في الشمال السوري، وتضم  عدداً من الضباط الأتراك رفيعي المستوى.

وأجرت الدورية العسكرية جولة تفقدية على نقاط المراقبة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، شمالي وغربي حلب.

وتضم الدورية 6 سيارات بيك آب و 4 عربات نقل جنود، يرافقهم عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر الإرهابي.

والإثنين الماضي، وصلت تعزيزات عسكرية تركية ضخمة إلى محافظة إدلب، تم ايقافها بعد ضربات تحذيرية من قبل الجيش السوري.

وأنشأ الجيش التركي، في وقتٍ سابق، 12 نقطة مراقبة ضمن اتفاق خفض التوتر بمحافظة إدلب، توزعت في صلوة، وقلعة سمعان، وجبل الشيخ عقيل، وعندان، والعيس، وحي الراشدين الجنوبية حلب، وصوامع الصرمان و تل الطوقان وتلة اشتبرق في إدلب، وأطراف مدينة مورك وفي قرية شير مغار بجبل شحشبو حماة، والزيتونة اللاذقية.

وحاصر الجيش السوري نقاط مراقبة تركية ، إثر تقدمه في محافظة حماة وإدلب ضمن عملياته العسكرية لاستعادة المناطق من المجموعات الإرهابية .

وتمكن الجيش العربي السوري يوم 22 آب/ أغسطس الجاري على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، من الإرهاب ويقوم حالياً، بعمليات التمشيط والتطهير من الألغام.

كما سيطر الجيش السوري أمس الأحد على قرى وبلدات عديدة في الريف الشمالي لحماة، ومنها مدينة مورك ومحيطها التي تتواجد فيها نقطة المراقبة التركية التاسعة، في إطار تقدمه لتحرير ريفي حماة وإدلب من المسلحين.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت في الـ5 من آب/ أغسطس، استئناف العمليات القتالية في إدلب شمال غربي البلاد، والرد على اعتداء الجماعات المسلحة، بعد انتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” بمحافظة إدلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل