ادلب تشعل غضب إسرائيل .. أسقطوا الطائرة الإسرائيلية بحجرة!

6٬121

ادلب تشعل غضب إسرائيل.. أسقطوا الطائرة الإسرائيلية بحجرة ! : لم يكن تحرير خان شيخون والمضي قدما نحو ادلب آخر معاقل المعارضة السورية، ليمر دون حدث كذاك الذي جرى مساء أمس حين بدأن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوانها السافر على الأراضي السورية مستخدمة ذريعة الوجود الإيراني كما جرت العادة خلال اعتداءاتها المتكررة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ إنجي ميزا

مصادر محلية أكدت أن حزب الله اللبناني أسقط بالتزامن مع الاعتداء الإسرائيلي على سوريا مساء أمس السبت طائرة استطلاع إسرائيلية في سماء الضاحية الجنوبية بينما أسقط شاب من الضاحية يدعى ربيع الطائرة الثانية بحجر أمسكها ورماها لتصيب الطائرة بحسب فيديو تم تداوله على السوشيال ميديا.

كان لافتاً عقب العدوان الذي استمر لأكثر من ثلاثين دقيقة مسارعة الاحتلال الإسرائيلي للاعتراف به وتبريره على خلاف العادة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي المحتل أنه شن غارات جوية على أهداف في العاصمة السورية دمشق لما قال إنه إحباط عملية يخطط الحرس الثوري الإيراني لتنفيذها ضد إسرائيل.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر مجموعة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم أحبطوا عملية “إرهابية” خطط لتنفيذها فيلق القدس الإيراني “وميليشيات” شيعية ضد أهداف إسرائيلية، على حد تعبيره، ونعتذر عن الإيحاءات الطائفية لكنها لازمة لتبيان حقيقة ما يريده الاحتلال من استخدامه لها.

أدرعي الشهير جدا بمحاباة العرب وخطب ودهم عبر السوشيال ميديا قال إن مقاتلات تابعة لـ الجيش الإسرائيلي شنت عدوانا على عدد من الأهداف “الإرهابية” في قرية عقربا جنوب شرق دمشق، لإحباط الهجوم الذي حاكه خيال الإسرائيليين كما هو واضح، مضيفا أن الغارة جاءت ضد نشطاء فيلق القدس الإيراني الذي حرص خلال الأيام الأخيرة على تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية إنطلاقا من الأراضي السورية.

وبحسب أدرعي فإن الحديث يدور عن عملية خططت فيها إيراني لإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المسلحة ضد أهداف إسرائيلية، محملا مسؤولية هذه المحاولة التي لم تحدث إلا في الخيال الإسرائيلي لـ إيران والحكومة السورية.

الدفاعات الجوية تصدت بكفاءة عالية

وكان الجيش العربي السوري قد أعلن مساء السبت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق، مضيفا في بيان له أن الدفاعات السورية أسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وقال مصدر عسكري سوري رسمي إنه وفي تمام الساعة 23:30 رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة.

مؤكداً أنه تم تدمير غالبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبيل الوصول إلى أهدافها.

إيران تعلق

في السياق ذاته قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي إن مزاعم إسرائيل بخصوص غاراتها الأخيرة على إيران في سوريا كاذبة ولا أساس صحيح لها، مشدداً أن إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية لا تملكان الجرأة والقوة لمهاجمة المواقع الإيرانية مؤكدا أن المستشارين الإيرانيين في سوريا لم يلحقهم أي أذى من الغارات الإسرائيلية.

في الوقت ذاته نعت المقاومة الإسلامية في لبنان وحزب الله الشاب حسن يوسف زبيب الذي استشهد جراء العدوان الإسرائيلي أمس، وقالت مصادر إعلامية إن الشهيد زبيب هو ابن وحيد لمدير الهندسة وعضو مجلس الإدارة في تلفزيون المنار يوسف زبيب.

العدوان الإسرائيلي على سوريا يوم أمس يأتي ليؤكد مدى تضرر المصالح الإسرائيلية جراء تطورات الأمور في سوريا، ورغم كل الويلات التي يجلبها العدوان الإسرائيلي إلا أن مجرد إثارته بهذا الشكل الهمجي كافي ليدل على مدى إحباطه من كل ما يجري، في حين يبقى التساؤل الدائم لماذا لا تشغل منظومة صواريخ الإس 300 التي أهدتها روسيا لـ سوريا؟.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل