نتنياهو: إسرائيل تعمل شمالا ضد إيران و حزب الله

1٬429

نتنياهو: إسرائيل تعمل في الجبهة الشمالية ضد إيران و حزب الله : قال رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إن إسرائيل تعمل في الجبهة الشمالية ضد كل من إيران وحزب الله اللبناني.

المصدر : وكالات

جاءت تصريحات نتنياهو في ظل أنباء عن تنفيذ إسرائيل عملية اعتداء في منطقة القنيطرة، جنوبي سوريا، الخميس.

حيث استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ موجه موقعاً للجيش العربي السوري في ريف القنيطرة الغربي صباح اليوم الخميس، ما أسفر عن أضرار مادية دون ارتقاء شهداء.

وقال نتنياهو، خلال مشاركته في إحياء ذكرى زئيف جابوتنسكي (1880 – 1940) الذي يعتبر الأب الروحي لحزب الليكود الحاكم في إسرائيل، “نعمل في الجبهة الشمالية ضد إيران وحزب الله، ونسمع عن ذلك في أيامنا هذه”.

وكانت وكالة أنباء الدولة السوري “سانا”، الرسمية  ذكرت الخميس، أن إسـرائيل شنت هجوما “بصاروخ على تل بريقة، بريف القنيطرة الغربي، الأمر الذي تسبب بوقوع أضرار مادية”.

وأعلنت إسرائيل مسؤوليتها عدة مرات مؤخرا عن استهداف مواقع تقول إنها تابعة لقوات إيرانية أو لحزب الله، إضافة إلى قوافل سلاح إيرانية كانت في طريقها إلى “حزب الله”، حسب الرواية الإسرائيلية.

ووذعر إسرائيل من إيران  جعلها تصرح أكثر من مرة  أن إسرائيل تعمل للقضاء على التموضع الإيراني العسكري في سوريا بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، إضافة إلى منع “حزب الله” من تأسيس قواعد له في الجانب السوري من هضبة الجولان التي تحتل إسرائيل منذ عام 1967 مساحة منها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل