FaceApp يمثل تهديد على الأمن القومي الأمريكي

FaceApp يمثل تهديد على الأمن القومي الأمريكي
4٬537

قال السيناتو الأمريكي تشاك شومر أن سياسة خصوصية التطبيقات الروسية لا تتوافق مع قواعد الأمان الالكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية, وناشد مكتب التحقيقات الفيدرالية للتحقق من تطبيق FaceApp حيث أنه يمثل تهديد للامن القومي.

أوضح السيناتور الأمريكي تشاك شومر وجهة نظره في خطاب أرسله إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ولجنة التجارة الفدرالية, حيث قال أن هذا التطبيق الذي تم تطويره في مدينة سانت بطرسبورغ قد يشكل تهديدا لسرقة بيانات ملايين المواطنين الأمريكيين والذين يحملون صورهم , ويعطون للبرنامج أذونات بالاطلاع على صورهم ومحتوى ملفاتهم.

تطبيق FaceApp تم تطويره من قبل الشركة اللاسلكية الروسية ( Wireless Lab) , ويستخدم تقنية الذكا الصناعي للسماح للمستخدمين بتغيير صورهم وجعلها أصغر سنا, أكبر سنا , وتغيير الجنس ولون الشعر ولون العيون والوشوم وما إلى ذلك.

لاستخدام التطبيق, يجب على المستخدم تزويد الشركة بالوصول الكامل وغير المشروط إلى صورهم وبياناتهم الشخصية وهذا ماجاء في رسالة السيناتور التي نشرها على تويتر من هنا ..

عمليا :  هذا يعني أن هذا المستوى من الاذونات سيسمح للشركة الروسية باستخدام الصور التي تم تحميلها للتطبيق بشكل عام أو خاص, دون موافقة او اذن المستخدمين ” وفقا لما جاء في خطاب السيناتو الامريكي ” إضافة إلى ذلك ليس من الواضح كيف ستتعامل الشركة مع بيانات المستخدمين بعد أن يتم حذف التطبيق من هواتفهم, حيث سيتم الاحتفاظ بنسخة منها على سيرفر الشركة الروسية.

إن الشركات التي تساهم في تطوير التطبيقات في ورسيا تمثل مصدر قلق للامريكيين وخصوصا عضو مجلس الشيوخ الامريكي تشاك شومر.

الخطاب يقول : 

أطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي ( FBI ) معرفة إذا ما كانت بيانات ملايين المستخدمين الامريكيين لتطبيق FaceApp يمكن أن تنتهي بأيدي الحكومة الروسية, أو الشركات المرتبطة بها , ويجب على وكالة الاستخبارات تقييمه واتخاذ خطوات جدية وتحذيرية للشعب الامريكي عن مخاطر استخدام تطبيق FaceApp


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل