السعي نحو الحرب .. 12 مقاتلة أمريكية تنتشر في منطقة الخليج

السعي نحو الحرب .. 12 مقاتلة أمريكية تنتشر في منطقة الخليج العربي : نشرت الولايات المتحدة الأمريكية 12 مقاتلة من طراز “إف-22” (رابتور)، في منطقة الخليج العربي وفقا لمذيعة “فوكس بيزنيس نيتورك”، ليز كلامان.

وقد نشرت هذه الأنباء على صفحتها الخاصة في “تويتر“.

وفي التعليقات على المعلومات، اقترح أحد المستخدمين أن هذه هي المقاتلات التي نشرت في أواخر شهر يونيو/ حزيران في قطر حوالي “عشرة” التي يجب أن تصبح ردا على “التهديد الإيراني”.

في 27 يونيو، أعلن موقع “أفياتشونيست” أنه وصل إلى قطر فقط 9 مقاتلات من 12، وقد ألغي إرسال الثلاث الباقيات بسبب مشاكل فنية.

في 5 مايو، قال مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي جون بولتون إن الولايات المتحدة سترسل مجموعة هجومية بحرية بقيادة حاملة الطائرات ابراهام لينكولن ومجموعة قاذفات تكتيكية إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية كإشارة للسلطات الإيرانية.

وأُعلن لاحقًا أن بطارية باتريوت وسفينة النقل العسكرية يو إس إس أرلينغتون ستنضم إلى هذه المجموعة.

وأعلن البنتاغون أن هذه الخطوة هي “رد على أدلة على زيادة استعداد إيران للقيام بعمليات هجومية ضد القوات الأمريكية والمصالح الأمريكية”.

وأكدت واشنطن أنها لا تسعى إلى صراع مع إيران، ولكنها مستعدة لحماية القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

الجدير بالذكر أن ايران في العشرين من الشهر الماضي حزيران أعلنت إسقاط طائرة تجسس مسيرة أمريكية اخترقت أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأعلنت حينها القيادة المركزية للقوات الأمريكية أن طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية أُسقطت بصاروخ إيراني أرض-جو فوق مضيق هرمز .

الأمر الذي وتر العلاقات أكثر بين الدولتين ، مما جعل المراقبين من إطلاق تحذيرات من تداعيات التصعيد الأخير بين واشنطن وطهران .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل