مطار بلغراد يشهد حادثة صادمة بسبب مضيفة طيران

وقال الرجل البالغ 65 عاما لمحكمة في بلغراد إنه التقى مع مضيفة طيران في شركة “لوفتهانزا” الألمانية في بلغراد وأراد مواعدتها.

وبعدما لم يجدها في الفندق، الذي كانت تنزل فيه، اتصل بمطار نيكولا تيسلا الدولي في العاصمة الصربية وادعى وجود قنبلة في طائرة تابعة لشركة “لوفتهانزا”.

وهو سعى من خلال هذه الخطوة إلى تفادي مغادرة المضيفة بلغراد.

وقد أجلي الركاب البالغ عددهم 130 وأفراد الطاقم الخمسة واضطروا للانتظار ساعات عدة أثناء قيام وحدة شرطة خاصة بفحص الطائرة، قبل أن تعطى الإذن بالمغادرة إلى فرانكفورت.

ونجحت الشرطة في الوصول إلى الفاعل إثر تحديد الهاتف الثابت، الذي استخدمه لإجراء المكالمة.

وأمرت المحكمة بتوقيف الرجل لمدة 30 يوما، وستوجه إليه تهمة التسبب في حالة ذعر واضطراب.

وتعرف لوفتهانزا الألمانية تعرف عادة باسم لوفتهانزا (وأحيانا تعرف باسم لوفتهانزا الخطوط الجوية الألمانية) هي أكبر شركة طيران ألمانية، وعند دمجها مع الشركات التابعة لها تكون أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات.

تقوم بتشغيل رحلات إلى 18 وجهة محلية و197 وجهة دولية في 78 دولة عبر أفريقيا، الأمريكيتين، آسيا وأوروبا، مستخدمة أسطول مؤلف من أكثر 260 طائرة.

لوفتهانزا واحدة من الخمسة المؤسسين لتحالف ستار، أكبر تحالف طيران في العالم. التحالف تأسس عام 1997. اسم الشركة مستمد من Luft=لوفت (كلمة ألمانية تعني “الهواء”)، وHansa=هانزا (مصطلح باللاتينية يعني “نقابة” وهو مصطلح مستخدم تاريخيا في إشارة إلى الرابطة الهانزية المجموعة الاقتصادية القوية في العصور الوسطى).

اقرأ أيضاً : بالصور: شاحنة تتسبب بحريق ضخم في طائرة إيرباص A340 !!


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل