مسؤول إيراني يلتقي الأسد.. ايران تبحث مع سوريا الرد على إسرائيل

471

ايران تبحث مع سوريا الرد على إسرائيل : في زيارة مفاجئة، أعلنت دمشق عن اجتماع ضم الرئيس السوري بشار الأسد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة على أصغر خاجي اليوم الثلاثاء في العاصمة السورية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ حسام سليمان

وقالت الرئاسة السورية في بيان لها إن الرئيس الأسد استمع خلال اللقاء إلى شرح عميق من المسؤول الإيراني حول تطورات الاتفاق النووي الإيراني عقب انسحاب الولايات المتحدة الأميركية منه، بالإضافة للمواقف الأميركية التصعيدية خلال الفترة الفائتة والتي تهدف إلى زيادة زعزعة الاستقرار في المنطقة وزيادة نسبة التوتر فيها.

وأكد الرئيس السوري وقوف سوريا إلى جانب ايران وقيادتها في دفاعها عن حقوق شعبها ضد كل ما تتعرض له من تهديدات وإجراءات تنتهك جميع أسس القوانين الدولية،

وأضافت الرئاسة السورية أن اللقاء تضمن الحديث عن المراحل التي قطعتها الحرب على الإرهاب في سوريا والرد على الاعتداءات المتكررة التي ترتكبها المجموعات الإرهابية في ادلب بحق المدنيين والجيش العربي السوري.

اللقاء تضمن أيضا بحسب الرئاسة السورية بحث مستجدات المسار السياسي والجولة القادمة من محادثات أستانا حول سوريا والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وخلال الاجتماع تحدث الجانبان السوري والإيراني حسب البيان عن عمق العلاقات السورية الإيرانية، حيث أكد خاجي عمق هذه العلاقات التي تربط بين البلدين، مؤكدا عزم بلاده مواصلة تعزيز العلاقات مع سوريا وترسيخها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الجانبين.

خاجي شدد على أن القيادة والشعب الإيراني كانوا وسيبقون إلى جانب سوريا حتى تحرير كل أراضيها وإعادة ما دمرته الحرب.

زيارة المسؤول الإيراني ولقائه رأس السلطة في دمشق، يأتي بعد يوم واحد من العدوان الإسرائيلي الذي وصفته هآرتس الإسرائيلية بأنه الأكبر والأوسع منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا منذ سنوات.

كما أنها الزيارة الإيرانية الأولى لـ سوريا بعد انتهاء مؤتمر القدس الأمني وما أثير حوله بأنه كان يتضمن اتفاقا يقضي بخروج ايران نهائيا من سوريا.

زيارة المسؤول الإيراني إلى دمشق من المؤكد أنها بحثت الاعتداءات الإسرائيلية، فهل تم بحث كيفية الرد على تلك الاعتداءات؟.

هذا أمر وارد جدا خصوصا أن ايران مازال مدفوعة بما حققته من حادثة إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة قبل مدة، والواضح أن هناك بوادر إيجابية بما يخص الرد على إسرائيل في اعتداءاتها القادمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل