بالفيديو : قافلة عسكرية أمريكية ضخمة لــ قسد تدخل شمال شرق سوريا !

292

دخلت قافلة عسكرية امريكية ضخمة تحمل معدات ثقيلة لقوات سوريا الديمقراطية – قسد إلى الشمال السوري يوم أمس بحسب وكالة AMN للأنباء .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وتتألف القافلة العسكرية الامريكية من عدة شاحنات بحسب المصدر نيوز، وقد دخلت سوريا من جهة العراق متوجهة إلى شمال شرق سوريا.

و تتذرع واشنطن بأن الأسلحة والمعدات المرسلة إلى قوات سوريا الديمقراطية هي لملاحقة فلول داعش في المنطقة والذين يختبئون في جيوب صغيرة شرقي الفرات.

ويأتي توقيت دخول القافلة العسكرية الامريكية الأخيرة مع تعزيزات عسكرية تركية في الشمال السوري ، وتوتر متصاعد ما بين الاتراك والاكراد وخاصة في منطقة منبج شمال شرق حلب وتل أبيض شمال الرقة .

وكان التحالف بقيادة واشنطن قد أرسل قافلة عسكرية كبيرة إلى ريف الحسكة في سوريا في نهاية الشهر الماضي .

وتألفت القافلة من عشرات المركبات التي تقل أفراد عسكريين ومعدات عسكرية وشاحنات محملة بصهاريج وقود وسيارات دفع رباعي إضافة إلى معدات لوجستية.

الجدير بالذكر أن التحالف أرسل مطلع أيار الماضي أيضا قافلة عسكرية ضخمة تضم 250 شاحنة تقل مساعدات عسكرية ولوجستية إلى سوريا وتحديدا إلى قاعدة التحالف الدولي في تل بيدر.

سبقها في 15 نيسان إرسال قافلة عسكرية مؤلفة من 20 شاحنة كبيرة تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية، حيث اتجهت إلى القاعدة الأميركية في منطقة الشدادي.

ودخلت خلال السنوات الأربع الأخيرة، مئات القوافل والأرتال العسكرية لـ «التحالف الدولي» إلى سـوريا في مناطق سيطرة «قسد» شرق الفرات بصورة غير شرعية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل