فيسبوك يكافئ طالب سوري لاكتشاف أمني غير مسبوق !!

فيسبوك يكافئ طالب سوري لاكتشاف أمني غير مسبوق !!
7٬094

فيسبوك يكافئ طالب سوري لاكتشاف أمني غير مسبوق !!

تحصل الطالب السوري محمد علي الحماد،الذي يدرس في كلية الهندسة المعلوماتية في الجامعة الافتراضية السورية على مكافأة من ادارة موقع فيسبوك العالمي نتيجة اكتشافه لثغرة أمنية في التطبيق الشهير

وفي التفاصيل، تمكن الطالب  من اكتشاف ثغرة أمنية في خدمة “Facebook Pages”، وبعد مراسلته لإدارة “فيسبوك” وتقديمه تقريرا دقيقا عن اكتشافه، تواصل الفريق الأمني لفيسبوك مع الطالب السوري وقدم له إقرارا بصحة وأهمية اكتشافه وأبلغه بتخصيص مكافأة مالية مجزية له لقاء هذا الاكتشاف.

وقال الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية السورية لوكالة “سبوتنيك”:“إن الثغرة التي اكتشفها الطالب الحماد تسمح للمهاجم بتسريب معلومات حساسة عن البوست المنشور في صفحة منها اسم الـ admin عن طريق استغلال ميزة الـ “Get Messages”.

اقرأ أيضاً ..هواوي تعلن عن هاتفها الخيالي للجيل الخامس (فيديو)

وأضاف الدكتورعجمي: “فيسبوك هو تطبيق عام مستخدم في جميع أنحاء العالم وإدارة هذا التطبيق تعتمد سياسة المكافآت لكل من يكتشف تغرة في التطبيق، فأي شخص حول العالم يكتشف ثغرة في تطبيق فيسبوك يستطيع مراسلة الفريق الأمني لفيسبوك الذي يتحقق بدوره من هذه الثغرة، ويرسل مكافأة لمكتشفها، من هنا فإن فريق فيسبوك الأمني اتصل بالطالب الحماد وأعلمه بأنه خصص له مكافأة قدرها 4 آلاف دولار أمريكي، كما أرسل له رسالة تؤكد على أنه بالفعل اكتشف هذه الثغرة.

وأوضح الدكتور عجمي “أن محمد الحماد هو طالب هندسة معلوماتية في الجامعة الافتراضية السورية، والمسؤول التقني الأول عن التحقق من الثغرات الأمنية في الأنظمة التي تطورها وتستخدمها الجامعة الافتراضية السورية، والمسؤول الأول عن التحقق من كل التطبيقات المستخدمة في الجامعة وتطويرها.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل