فيديو مذهل لعمليات الجيش السوري خلال معارك الحماميات في ريف حماة

1٬185

قام الجيش السوري بعملية عسكرية مضادة يوم الخميس الماضي استهدف بها مواقع الفصائل والتنظيمات الإرهابية في بلدة الحماميات في شمال غرب حماة ، والتي استعادتها عناصر هيئة تحرير الشام والتنظيمات المتحالفة معها قبل يوم واحد .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

حيث بدأ الجيش السوري بقيادة قوات النمر سهيل الحسن بهجوم مركز، تم خلاله قصف مواقع التنظيمات الإرهابية بقيادة تحرير الشام ، وتم تكثيف العمليات التي أسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى جراء القصف الصاروخي والمدفعي .

على إثر العمليات العسكرية تمكن الجيش السوري من اقتحام المنطقة وسجل تقدما سريعا بعد اجتياز خط الدفاع الرئيسي للعناصر الإرهابية وتمت السيطرة على بلدة الحماميات والتلة المجاورة .

إقرأ أيضا : الجيـش العربي السوري يدمر شبكة أنفاق متداخلة في حماة “فيديو”

و قد أصدرت وكالة آنا للأنباء شريط فيديو جديد يبين عملية الجيش العربي السوري لاستعادة الحماميات في شمال غرب حماة.

وتم توثيق العملية عبر مشاهد للتمهيد الجوي الذي قام به سلاح الجو الحربي السوري الروسي المشترك على طرق تجمع المجموعات الإرهابية ثم على طرق الإمداد.

كما يظهر الفيديو جانب من المعارك الليلية التي خاضها الجيش السوري وقوات النخبة على أطراف التلة قبل الاقتحام للبلدة.

يمكنكم متابعة التفاصيل من خلال الفيديو التالي :

وقد نشر ألكسندر خارتشينكو من وكالة آنا نيوز والمتواجد في الصفوف الاولى مع الجيش السوري وقوات النمر خلال معاركهم عدة صور تبين خسائر هيئة تحرير الشام بالعتاد والأسلحة.

فقد تمكن طاقم العمل المتواجد من تصوير ثلاث دبابات مدمرة كانت تستخدم كمركبات قتال للمشاة ، وتم إزالة الأسلحة منها.

كما فقد المقاتلون التابعون لتحرير الشام سبعة سيارات بيك أب.

إقرأ أيضا : الجيـش السـوري يبدأ عملية عسكرية في ريف حماة

وفيما يلي بعض الصور التي تظهر حجم الخسائر بالمركبات والتي دمرت بالكامل.

ويشهد ريف حماة الشمالي منذ أسابيع جولات من المعارك، يحسمها الجيـش السوري باستعادة المناطق واحدة تلو الأخرى.

 

وقد وسع الجيش السوري دائرة تأمينه لبلدة الحماميات وتلتِها التي تعد طريق إمداد هام للجيش السوري. وتعد هذه المعارك هي الأعنف منذ بداية العمليات العسكرية في إدلب وحماة .

والجدير بالذكر أن أصابع النظام التركي لم تغب عن المعارك في حماة ونالت حصتها من الهزيمة عبر هزيمة الفصائل المسلحة التي زج بها بالمعارك مع المعدات الحربية المتطورة والتي لم تلبي ما سخرت من أجله.

ويتابع الجيـش السوري عملياته العسكرية في حماة حيث استهدف مواقع الفصائل الإرهابية في مورك واللطامنة والزكاة وكفر زيتا في ريف حماة الشمالي ، ردا على الاعتداء المتكرر على النقاط العسكرية والقرى .

كما رد الجيش على اعتداءات صاروخية على نقاطه العسكرية في قرية حيالين ، ملحقا بمقار الإرهابيين الدمار الكلي و أصاب العديد من المسلحين و دمر العتاد الحربي لهم.

كما استهدف الجيش السوري مواقع الإرهابيين في أريحا وخان السب وربع الجور وخان شيخون ومعرة النعمان وأريحا في ريف إدلب ملحقا بهم و بعتادهم الضرر الكبير.

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل