سوريا : اختفاء طائرة أمريكية في الأجواء السورية

طائرة عسكرية أمريكية اقتربت من سوريا واختفت : أفادت مواقع إخبارية باختفاء طائرة عسكرية أمريكية من على شاشة الرادار عند شواطئ سوريا .

ونقلت مواقع الكترونية عن موقع تتبع الطائرات “أي دي إس-بي اكستشينج” اختفاء  طائرة تابعة للقوات البحرية الأمريكية من طراز “بوينغ بي-8 بوسيدون” من على شاشة الرادار بعد أن اقتربت من حدود سوريا الجوية فوق البحر المتوسط.

وانطلقت الطائرة من إحدى القواعد العسكرية في البحر المتوسط واختفت عن الرادار فجأة عندما كانت المسافة الفاصلة بينها وبين حدود أجواء سوريا 16 كيلومترا تقريبا.

ثم ظهرت الطائرة على شاشة الرادار ولكن مكان وجودها خلال ساعة ونصف الساعة يظل مجهولا.

الجدير بالذكر أن لواشنطن عدة قواعد عسكرية في سورية كانت قد اقامتها بحجة محاربة داعش ومساعدة قوات سوريا الديمقراطية وفيما يلي قائمة القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا :

القاعدة العسكرية الأمريكية في ديريك — قاعدتان عسكريتان. يتم نشر أفواج قوات الإنزال الجوي الأمريكية. مساعدة قوات سوريا الديمقراطية. هبوط طائرات النقل العسكرية. يتم تقديم الدعم الأكبر لوحدات قوات سوريا الديمقراطية من القواعد العسكرية :

القاعدة العسكرية الأمريكية في صباح الخير — قاعدتان عسكريتان. تستخدمان فقط لهبوط المروحيات الحربية.

القاعدة العسكرية الأمريكية في عين عيسى — إيصال الذخيرة إلى مواقع الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي.

القاعدة العسكرية الأمريكية في تل سمن — التنصت وقطع اتصالات مسلحي “داعش” اللاسلكية والسلكية. توفير الاتصال مع المقر المركزي للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

القاعدة العسكرية الأمريكية في الطبقة — يخطط استخدامها لإقلاع وهبوط الطائرات الأمريكية.

القاعدة العسكرية الأمريكية في الجلبية — وحدة عسكرية، وهي منطقة منفصلة مغلقة تحتوي على 40 طائرة نقل عسكري حديثة ومدرج للطائرات وقاذفات مجهزة بأسلحة ثقيلة حديثة وغيرها من الأسلحة الحديثة.

القاعدة العسكرية الأمريكية في حرب عشق — موقع تواجد وحدات عسكرية أمريكية.

القاعدة العسكرية الأمريكية في جبل مشتنور — يوجد برج راديو تابع للقوات الخاصة الأمريكية والفرنسية.

القاعدة العسكرية الأمريكية في سيرين — موقع نشر وحدات الإنزال الأمريكية.

القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف — موقع تواجد وحدات الولايات المتحدة وبريطانيا والجيش السوري الجديد”.

القاعدة العسكرية الأمريكية في تل تمر — يتواجد فيها 200 جندي أمريكي و70 فرنسيا. كما يتم في القاعدة تدريب الجيش السوري الجديد.

القاعدة العسكرية الأمريكية في منبج — لها أهمية استراتيجية، لأنها تقع في منطقة الصراع المحتمل بين الجيش السوري الحر ووحدات قوات سوريا الديمقراطية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل