شاهد سيارة تابعة لــ الجيش السوري تتعرض لهجوم صاروخي فاشل

سيارة تابعة لــ الجيش السوري تتعرض لهجوم صاروخي : تعرضت إحدى سيارات الـجيش العربي السوري ماركة “أورال 4320” إلى هجوم صاروخي.

يذكر أن المسلحين أطلقوا صاروخا موجها مضادا للدروع على سيارة الجيش السوري من كمين يبعد عنها بحوالي 300 – 400 متر.

ويُظهر الفيديو الذي نشره مطلقو الصاروخ ابتهاجهم لنجاحهم المفترض في إصابة السيارة، ولكن ابتهاجهم لم يدم طويلا، إذ تبين بعد تطاير الدخان أنهم لم يحققوا هدفهم الرئيسي.

وأفادت معلومات نقلتها وسائل إعلام روسية بنجاة العسكريين السوريين الموجودين في السيارة المستهدفة. وأصيب بعضهم بجراح ولم يُقتل أحد.

ويُعتقد أن السيارة تعرضت إلى الهجوم في ريف حماة حيث يواصل الجيش السوري هجومه على مواقع المجموعات الإرهابية.

وهذه ليست الحادثة الاولى التي تتعرض لها آليات الجيش السوري لهجوم إرهابي فاشل ،حيث قام المسلحون في ريف اللاذقية الشمالي في وقت سابق ، بهجوم صاروخي على دبابة لـ الجيش السوري .

حيث قاموا بإطلاق صاروخ موجه مضاد للدروع على إحدى التلال التي تعتليها دبابة تابعة لـ الجيش السوري من طراز ” T-55″.

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على شبكة الانترنت انفجار عظيم سببه الصاروخ الذي تم إطلاقه نحو الدبابة، التي بدت مشتعلة بالكامل

إلا أن الصاروخ أصاب خزانات الوقود الموجودة في نهاية الدبابة الأمر الذي تسبب بالمشهد الناري الكبير ،ولم يصب برجها أساسا، ولم يلحق الدبابة أي ضرر ذو اهمية .

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استهداف دبابة للجيش العربي السوري فقد دأبت المجموعات الإرهابية باستهداف الدبابات و جنود الجيش العربي السوري ، ففي مطلع حزيران مثلا تم استهداف دبابة T-55 أيضا من قبل المسلحين ، وتم إصابة مؤخرة الدبابة أيضا حيث انفجرت خزانات الوقود ولم يلحق أي ضرر بالدبابة بحسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

ويستهدف المسلحون بشكل مستمر أماكن تواجد قوات الـجيش العربي السوري ،فقد حاولت الفصائل الإرهابية في الشمال السوري في بداية يوليو أيضا ،إطلاق صاروخ على مواقع الجيش العربي السوري ، إلا أن الصاروخ انعطف محدثا كارثة للإرهابيين حيث أصاب دراجة نارية يقودها زميل لهم.

وتنتشر في الشمال السوري كل أصناف المعارضة والجماعات المسلحة، متعددة الولاءات والمرجعيات السياسية والإقليمية منها حراس الدين وهيئة تحرير الشام وأحرار الشرقية وغيرهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل