سوريا : زيادة للمعلمين تقدر بحوالي 15 مليار ليرة سورية

سوريا : زيادة للمعلمين تقدر بحوالي 15 مليار ليرة سورية :  كشف مصدر مسؤول في نقابة المعلمين أن الزيادة الخاصة للمعلمين المتعلقة بطبيعة العمل شبه أقرت في مجلس الوزراء، معلناً أنها تقدر بحوالي 15.8 مليار ليرة وأنها سوف تصدر بمرسوم.

موضحا أن هناك دراسة على أن الزيادة ستشمل فقط المعلمين الذين يمارسون التدريس فقط، بعدما كانت الدراسة تشمل جميع المعلمين بمن فيهم الإداريون، واعتبر المصدر أنه في حال تم منحها فقط للمعلمين الذين يمارسون العمل في حقل التدريس سوف يسبب ذلك مشكلة، بحسب ما صرح لـ “الوطن”..

وأشار المصدر إلى أن النقابة ليست مع منح زيادة طبيعة العمل فقط للذين يدرسون في الصفوف، لأن الزيادة حق لكل معلم سواء كان مدير مكتبة أم مدير مدرسة وغيرهم من المعلمين الإداريين، منوهاً أن الموضوع حتى الآن ليس أيضاواضحاً.

وفيما يتعلق بموضوع عدد المعلمين أكد المصدر أن وزارة التربية أجرت أكثر من مسابقة إضافة إلى أنه سوف يتم تثبيت 15 ألفاً من الوكلاء وهذا يعتبر مقبولاً لتغطية النقص في الكادر التعليمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل