رد عنيف من روسيا على إسرائيل بشأن العدوان الأخير على سوريا

رد عنيف من روسيا على إسرائيل بشأن العدوان الأخير على سوريا  : أعلنت الخارجية الروسية، الْيَوْمَ الثلاثاء، أن أفعال القوات الجوية الإسرائيلية تجاه سوريا تحمل تهديداً للاستقرار الإقليمي . وأضافت الخارجية الروسية أن هذه الممارسات غير القانونية تثير قلق موسكو.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ وكالات

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية،ماريا زاخاروفا، في بيان نشر على موقع الوزارة:

“بالفعل وجهت مقاتلات تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، ليلة 1 يوليو، بعد قدومها من المجال الجوي للبنان، سلسلة من الضربات الصاروخية إلى الأراضي السورية طالت ريف حمص ومحيط دمشق.

وتم اعتراض جزء من الصواريخ من قبل قوات الدفاع الجوي السورية. ونفذت بعض الضربات في قرب مباشر من الأحياء السكنية… وأصبحت هذه العملية الإسرائيلية الأكبر من نوعها منذ مايو 2018”.

وأضافت زاخاروفا أن موسكو تشعر بقلق بالغ من هذا التطور معتبرة أنه يمثل تصعيدا للوضع.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية :

“عمليات استخدام القوة التي تنتهك بشكل سافر سيادة سوريا ، لا تسهم في تطبيع الوضع في هذا البلد، بل تحمل تهديدا بزعزعة الاستقرار الإقليمي، التي لا يمكن في ظروفها ضمان مصالح الأمن القومي لأي من دول الشرق الأوسط بشكل آمن”.

وكانت إسرائيل قد اعتدت على مواقع للجيش السوري والقوات الإيرانية في سوريا والقوات الرديفة صباح 1 تموز /يوليو ، واستهدف الاعتداء محافظة ريف دمشق قرب صحنايا وعدة مناطق في محافظة حمص .

وقد تصدت الدفاعات الجوية السورية للاعتداء وأسقطت عدة صواريخ إسرائيلية تم إطلاقها من المجال الجوي اللبناني .

وقد سقط عدد من الشهداء المدنيين جراء الاعتداء ، بينهم طفل رضيع وامه وأبيه ، كما جرح عدد كبير من المدنيين تفاوتت جراحهم ما بين طفيفة وبليغة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل