سوريا : المدفعية السورية تشعل مناطق الإرهابيين في ريف حماة

2٬418

سوريا : المدفعية السورية تشعل مناطق الإرهابيين في ريف حماة – استهدفت وحدات المدفعية في الجيش السوري مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية المسلحة وجبهة النصرة في عدد من القرى والبلدات في الريف الشمالي لمحافظة حماة خصوصاً في مدينة معرة النعمان بريف إدلب مما أدى إلى إيقاع خسائر جسيمة بالأفراد والعتاد وذلك رداً على الخروق المتكررة من قبل المجموعات المسلحة لمنطقة خفض التصعيد .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ وكالات 

كما ذكر مراسل سانا في حماة أن رمايات مدفعية أطلقها الجيش على مناطق انتشار إرهابيي النصرة وكتائب العزة في مناطق مورك وكفر زيتا واللطامنة وحصرايا والجبين في ريف حماة الشمالي الغربي مما أسفر عن تدمير العديد من الآليات والمرابض للإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين .

وبين المراسل أن مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة اعتدت من مواقع انتشارها في شير مغار في جبل شحشبو على المناطق الآمنة والنقاط العسكرية في المنطقة وردت عليها وحدة من الجيش بالأسلحة المناسبة وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

وفي جنوب محافظة إدلب أضاف مراسل سانا بأن الجيش السوري وجه ضربات صاروخية مستهدفاً نقاطاً خاصة بالإرهابين محصنة تحصيناً دقيقاً في محيط معرة النعمان , خاصة مرابض الهاون ومنصات لإطلاق الصواريخ

فيما ذكرت مصادر قبل عدة أيام أن الجيش السوري أوقع العديد من الإرهابيين بينهم متزعمون، بين قتيل وجريح، في شمال غرب البلاد، بعد محاولة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي الزج بهم على الجبهات، تحسباً لأي معركة برية مباشرة قد يشنها الجيش شمال البلاد.

وفي التفاصيل، فقد استهدف الجيش بالوسائط النارية المناسبة صباح أمس تعزيزات إرهابية دفعت بها «النصرة» إلى ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي تحسباً لأي معركة برية مباشرة قد يشنها عليها الجيش.

وكانت فرق الرصد والمتابعة في الجيش بالمرصاد لمجموعات «النصرة»، حيث تابعت تحركاتها وأعطت إحداثيات تموضعها للوحدات العسكرية العاملة بريفي حماة وإدلب، فأصلتها ناراً حامية أوقعت بها العديد من الإرهابيين بين قتيل وجر

اقرأ أيضاً : طائرة “الصياد البحري” لتدمير الغواصات في سوريا


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل