بعد عودته من سوريا … سليماني يتحدث عن السعودية

صرح اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال مراسم تكريم في محافظة كرمان أن الخامنئي عبر بالبلاد بعد الإمام الراحل من العواصف العاتية : “قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي عبر بالبلاد بعد الإمام الراحل من العواصف العاتية”.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وأضاف سليماني أن قائد الثورة الإسلامية قد عبر بالبلاد على مدى أربعين عاما الماضية من قلب العواصف العاتية ومؤامرات الأعداء : “إنه وعلى مدى الأعوام الأربعين الماضية كان لنا الكثير من الأعداء على الدوام وشهدنا خلالها العديد من المؤامرات، وقد عبر بنا سماحة قائد الثورة الإسلامية بعد الإمام من العواصف العاتية، لكننا نعلم جميعا بأن كل إنسان بارز لو لم يكن له أنصار مؤهلون وأكفاء ومضحون وحكماء ومقاومون فإن الأمور لن تصل إلى غايتها”.

وقال أن “امتلاك أفراد فطنين وحكماء وشجعان وشعبيين ملتزمين بالإسلام ونهج الثورة والإمام، هو العنصر الأساسي لانتصاراتنا و نجاحاتنا على مدى الأعوام الأربعين الماضية وأهم أركانها هو وجود علماء الدين”.

و اكد اللواء سليماني إن “الهدف من هذه الملتقيات ليس مجرد تكريم شخص بعينه بل أيضا تكريم الإسلام وثقافة الإسلام، وتبيين قدرة وتأثير الإسلام في بناء الإنسان أولا وتكريم علماء الدين ثانيا”.

وأضاف سليماني : “هنالك في جميع الأديان عادة شريحة علماء دين تتمتع بمكانة وطبقة خاصة وهي على العموم طبقة تحظى بمجموعة من الامتيازات المالية والطبقية الخاصة التي تكون موروثة في بعض الأحيان”.

وقال : “إننا نرى مثل هذا التقسيم في نظام آل سعود حيث يتوجب أن تكون المرجعية في الوهابية متعلقة بطبقة معينة ولا وجود للاستقلالية فيها إلا أن المكان الوحيد الذي يتمتع بالاستقلالية هو شريحة علماء الدين لدى الشيعة “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل