شهداء وجرحى … تفجيرات تطال الجيش السوري في درعا

 تفجيرات تطال الجيش السوري في درعا : استهدف الإرهابيون في درعا سيارة عسكرية على طريق اليادودة ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ،وجرح عدد من العسكريين.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ قسم التحرير 

وتداولت وسائل إعلامية أن تفجيرين سمع دويهما في درعا بفارق أقل من ساعة بينهما ، حيث استهدف التفجير الأول باص مبيت يقل ضباطا من الجيش السوري من المفطرة إلى اليادودة في حي الضاحية.

أما التفجير الثاني فكان في منطقة الشيخ سعد بريف درعا الغربي .

وزارة الدفاع الروسية أعلنت منذ أيام أيضا تعرض دورية للشرط العسكرية لهجوم إرهابي بعبوة ناسفة.

وبحسب المسؤول الروسي فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن العملية التي وصفها بالإرهابية التخريبية تم تنفيذها على يد مسلحين من الميليشيات الإرهابية غير الشرعية التي تعمل بشكل منفرد جنوبي سوريا ، لتصعيد الوضع في المنطقة التي عادت لسيطرة الدولة السورية باتفاقات مصالحة العام الفائت.

وسبق أن قال تقرير أميركا صادر قبل أسبوعين إن الحكومة السورية تواجه اليوم خطر فقدان درعا مجدداً وهو ما اعتبره مراقبون تهديداً مباشراً للحكومة السورية خصوصاً أن هناك نشاط ملاحظ للاستخبارات الإسرائيلية والقطرية في درعا بحسب التسريبات.

ووصول البل للذقن الروسي واستهداف الشرطة العسكرية الروسية يعتبر تصعيداً خطيراً من الإرهابيين وداعميهم وهو موضوع من شأنه زيادة التصعيد في المنطقة، التي لن تهدأ قبل إحلال التسوية السورية وتوقف الدعم الغربي والعربي للمسلحين في الجنوب السوري الذي يحمل خصوصية كبيرة كونه متاخماً للحدود مع الاحتلال الإسرائيلي والذي كان سباقاً في دعم الإرهابيين هناك إبان سيطرة المسلحين على المنطقة.

وتشهد محافظة درعا عمليات إرهابية ضد مواقع الجيش السوري تنسب إلى خلايا نائمة في المحافظة، كما تشهد عمليات اغتيال ضد مجهولين تطال شخصيات تعمل في فريق المصالحة أو قادة فصائل قاموا بتسوية أوضاعهم .

ومنذ انتهاء معارك الجنوب وقيام المصالحة لم تشهد درعا أيا من التفجيرات ،ويشكل عودتها اليوم تطورا ملفتا في ظل الجهود المبذولة للحفاظ على أمن المنطقة واستمرار المصالحة مع المسلحين الراغبين بتسوية أوضاعهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل