تركيا ستنشر صواريخ الـ إس-400 على الحدود مع سوريا

225

بعد أزمة حادة ما بين الولايات الأمريكية المتحدة و تركيا بشأن منظومة S-400 الروسية، تفكر أنقرة جديا بنشر السلاح الجديد حال تسلمه على الحدود السورية التركية وقبرص .

جاء ذلك على لسان مسؤول تركي في البرلمان حيث صرح أنه ليس من المستبعد أن تنصب أنقرة منظومتها الجديدة من صواريخ إس – 400 على الحدود السورية التركية وقبرص .

وقال نائب رئيس الفريق التركي في الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أحمد برات تشونكار، عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، لصحيفة “ازفستيا” الروسية :

أن أكثر ما يهم الآن هو تأمين الحدود الجنوبية والشرقية التي هي على تماس مع الخطر الاكبر ولذلك سيتم نصب صواريخ الإس 400 على الحدود مع سوريا وقبرص. كما سيتم وضعها في الأماكن المناسبة لحماية الحدود التركية.

وقال المسؤول في البرلمان التركي إلى أنه لم تحدد بعد الأماكن المناسبة لوضع منظومة الصواريخ إس-400 ، وأشار إلى أن الجيش التركي والمسؤولين العسكريين هم من يقومون بتحديد هذه الأماكن.

ويُتوقع أن تبدأ تركيا تتسلم منظومات “إس-400” من روسيا خلال شهر يوليو/تموز الحالي.

حيث أعلن أردوغان أن بلاده ستتسلم منظومة الصواريخ الروسية للدفاع الجوي  خلال 10 أيام.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتسلم منظومات الصواريخ الروسية للدفاع الجوي من طراز “إس-400” في غضون 10 أيام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعلى هامش قمة العشرين يوم السبت الماضي  قد أكد لاردوغان أن عملية شراء منظومة الصواريخ من روسيا تعد مشكلة  وأنه سيقوم بفرض عقوبات على تركيا في حال استمرت في الصفقة.

الجدير بالذكر أن واشنطن قالت عدة مرات أنه لا يمكن لـ تركيا أن  تمتلك طائرات مقاتلة امريكية من طراز أف-35 مع منظومة اس -400 في ذات الوقت .

إلا أن أردوغان صرح أنه سيتم محاسبة أي شخص يستبعد أنقرة من حصولها على الطائرات المقاتلة اف 35.

واستثمرت تركيا بشكل كبير في برنامج الطائرات أف 35 بعد توقيعها على شراء 100 طائرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل