تركيا تستعد لعملية ضخمة شرقي الفرات .. لماذا الآن ؟

1٬066

تركيا تستعد لعملية ضخمة شرقي الفرات : ذكرت صحيفة ديلي صباح أمس الجمعة ونقلا عن تقارير إعلامية وعسكرية ،أن القوات التركية المسلحة تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق شرقي الفرات في سوريا .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

حيث نشر الجيش التركي أكثر من خمسين دبابة داخل منطقة أقجة قلعة *وهي قرب بلدة تل أبيض الحدودية، والتي تسيطر عليها قوات كردية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة.

وبحسب المصدر نيوز فقد بينت الصحيفة أن سبب هذه التحركات التركية هي الاجتماعات الأخيرة بين الاكراد بقيادة قوات سورية الديمقراطية من جهة وبين الولايات المتحدة ودول الخليج المتمثلة بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من جهة ثانية ، الأمر الذي جعل تركيا تتخذ موقفا وتحركا سريعا لتقوم بالهجوم على وحدات حماية الشعب الكردية.

وأوضح الضابط العسكري السابق والخبير الأمني عبد الله آيار، يوم الخميس الماضي : “إن أحدث عمليات النشر والحركة التكتيكية على الأرض لها مؤشرات قوية للغاية على شن هجوم شرق الفرات” ، وذلك بحسب ما نقلت الصحيفة التركية ديلي صباح عنه.

وسبق للنظام التركي التحدث عن معركة وشيكة في شرقي الفرات ضد وحدات حماية الشعب الكردية والتي يعتبرها فرعا عن حزب العمال الكردستاني.

تركيا تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى حدود سوريا

بدورها أفادت وكالة الأناضول التركية يوم أمس ، بأن الجيش التركي قام بإرسال تعزيزات كبيرة لتنضم إلى قواته المنتشرة على الحدود السورية التركية.

حيث تحدثت الوكالة عن قافلة كبيرة من التعزيزات تضم عسكريين من وحدات مختلفة و جنودا وذخائر وناقلات، توجهت إلى الحدود مع سوريا .

ويتوقع مراقبون أن تستخدم تركيا هذه التعزيزات في الوحدات المرابطة على الشريط الحدودي مع سوريا .

* أقجة قلعة : اسمها العربي تل أبيض بلدة وناحية إدارية بمحافظة أورفة في جنوب شرق تركيا.

يفصلها عن شطرها الذي بقي ضمن سورية (مدينة تل أبيض السورية) معبر (ميناء بري) على الطريق الواصل بين مدينتي أورفة (الرها) التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل