تركيا ترسل تعزيزات واسعة إلى الحدود مع سوريا

49

تركيا ترسل تعزيزات واسعة إلى الحدود مع سوريا : أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدخول رتل عسكري للقوات التركية، صباح اليوم الثلاثاء، محافظة إدلب شمال غرب سوريا عبر لواء اسكندرون.

المصدر:  وكالات

وأوضح المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، أن اللواء مؤلف من 35 آلية بعضها محملة بعربات إشارة دخلت من معبر باب الهوى الحدودي مع لواء اسكندرون إلى شمال إدلب، في طريقها إلى نقاط المراقبة في ريف حماة الشمالي.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات العسكرية إلى القوات التركية في سوريا تزامنا مع التصعيد العسكري بين سوريا وتركيا في منطقة إدلب وجنوب ريف حماة.

إقرأ أيضا : قطر تهاجم تركيا في شمال سوريا

ومنذ مايو الماضي، اتهمت تركيا بكل وقاحة القوات التابعة للسلطات السورية بقيادة الرئيس، بشار الأسد، بشن هجمات متكررة على بعض نقاط المراقبة، التي نشرها الجيش التركي، وعددها 12، في منطقة إدلب بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع روسيا في إطار عمل منصة أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في 28 يونيو، أن قواتها “قصفت بشكل مؤثر مواقع للجيش السوري”، ردا على استهدفه قبل يوم من ذلك نقطة المراقبة التركية العاشرة الواقعة جنوب محافظة إدلب.

واتهمت أنقرة “الجيش السوري ” بالوقوف وراء الحادث، الذي أسفر عن مقتل عسكري تركي وإصابة 3 آخرين.

وقد بينت وكالة عربي اليوم في وقت سابق حقيقة الحادثة التي اتهم بها الجيش السوري بالهجوم على نقطة تركية وكيف قام الإرهابيون من محيط النقطة التركية باستفزاز الجيش السوري وضربه واستهدافه  الأمر الذي توجب الرد على مصدر النيران والقذائف .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل