بمساعدة المعارضة.. تركيا تحول جنديرس في سوريا إلى قاعدة عسكرية

مصدر الصورة - انترنت
216

تركيا تحول جنديرس في سوريا إلى قاعدة عسكرية : نقلت مصادر محلية في عفرين لـ وكالة الأنباء الكردية “ANHA” ،أن الجيش التركي حول الموقع الأثري جنديرس إلى قاعدة عسكرية للجنود الأتراك .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

جاء ذلك بعد قيام الجيش التركي بتدمير الموقع الأثري في عفرين السورية في حلب وتأكدت المصادر المحلية من المعلومات بعد قيام الجيش التركي من بناء جدران بارتفاع ثلاثة أمتار بالقرب من الموقع بمساعدة عناصر من فصائل المعارضة السورية .

وذكرت المصادر أن الجدار بني من الإسمنت حول التلة، مع بناء مدارس إسمنتية مسلحة في الزوايا.

وسبق أن قام الجيش التركي ببناء قاعدتين عسكريتين بين تل سلور وبلدة درويش في منطقة راجو ، وذلك بعد تهجير الأهالي ومنعهم من العودة إلى بيوتهم .

وتحدث المرصد السوري المعارض عن قيام تركيا بتحويل العديد من القرى في ناحيتي بلبله وراجو الجبليتين إلى قواعد ومقرات عسكرية بعد طرد سكانها منها.

كما قامت قوات المعارضة الموالية لتركيا سابقا بعمليات تنقيب ونهب للآثار الموجودة في المنطقة ومنها تل جنديرس والذي يعتبر من التلال الأثرية الهامة والتي تم تسجيلها تلة أثرية في حلب .

وتعتبر تلة جنديرس تلة استراتيجية لإطلالها على سهول واسعة على الحدود السورية التركية ، كان يمر منها قديما الطريق الرومانية الرئيسية والتي تصل الشمال والشرق ” النبي هوري وانطاكية والأناضول”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل