العقل الإقتصادي لداعش مقتولاً في دير الزور

104

العقل الإقتصادي لداعش مقتولاً في دير الزور- أعلنت قوات سورية الديمقراطية (قسد) عن مقتل أحد أهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي، الذى يوصف بأنه “العقل الاقتصادي” للتنظيم بريف دير الزور.

وذكرت قوات قسد، السبت فى بيان، أن قواتها الخاصة تمكنت من قتل الإرهابي «ثابت صبحى فهد الأحمد»، أحد أهم عناصر تنظيم داعش فى منطقة الصور بريف دير الزور.

وأضاف البيان أن القوات المشاركة فى العملية حاولت إلقاء القبض عليه حيا، لكنه لم يمتثل للأوامر بالاستسلام، وأطلق النار على عناصر قسد فردوا عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأوضح البيان أن القوات عثرت على أسلحة نوعية وهواتف محمولة فى المنزل الذى يقطنه الأحمد، واختتم البيان بالتذكير أن الأحمد كان واحدا من أكبر ممولي داعش والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه ويعتبر العقل الاقتصادى للتنظيم الإرهابي.

اقرأ أيضاً : ” داعش ” بحلّة جديدة – ذئاب منفردة في كل مكان

في سياق منفصل قامت قوات سوريا الديمقراطية – قسد بتهريب عائلات التنظيم الإرهابي داعش إلى مناطق ترزح تحت ظل الاحتلال التركي والميليشيات التابعة له.

قامت قسد تحت غطاء مروحي من التحالف الدولي بحجة البحث عن بقايا لعناصر التنظيم الإرهابي بحملة مداهمات واعتقالات في ريف دير الزور، حيث وجهت للمتهمين تهمة الانتماء لداعش ما زاد في نقمة المواطنين في المنطقة، والذين خرجوا خلال الأسبوع الماضي بعدة مظاهرات رفضا للسياسة التي تتبعها قسد من تجنيد الشبان في المنطقة فضلا عن سوء الأحوال المعيشية .

وقامت قسد بتهريب النساء والأطفال لأسر داعشية من مخيم الهول عن طريق شبكات مختصة بهذه العمليات إلى مناطق ترزح تحت الاحتلال التركي وذلك لقاء مبالغ مالية تبدأ من 5000 دولار للشخص الواحد ذو أصول أجنبية بينما تتقاضى 500 دولار لمن يملك الجنسية السورية ، وقد سجلت بعض عمليات التهريب 2500 دولار للشخص الواحد.

اقرأ أيضاً : قسد تهرب عائلات داعش إلى أماكن سيطرة تركيا !


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل