الدفاع الجوي السوري يكشف خداع طائرة امريكية فوق سوريا

حلقت طائرة عسكرية أمريكية، الثلاثاء، على مقربة من حدود سوريا حسب مصادر إعلامية. وحتى تقترب من الحدود السورية حاولت الطائرة خداع الدفاع الجوي السوري بالتظاهر بأنها طائرة مدنية صغيرة. وتم افتعال المعلومات المناسبة لتظهر الطائرة على شاشة الرادار بمظهر طائرة مدنية.

ورأى خبراء أن الطائرة العسكرية الأمريكية حاولت تقييم عمل وسائط الدفاع الجوي السوري.

وأشار أحد الخبراء إلى أن إحدى طائرات التجسس الأمريكية تظاهرت، في وقت سابق، بأنها طائرة ركاب من أمريكا الجنوبية في محاولة للاقتراب من قاعدة حميميم العسكرية.

و أيضا منذ أسابيع قامت طائرة توماهوك بالتحليق  بالقرب من القاعدة الروسية حميميم في سوريا.

و وفقًا للمعلومات التي نشرتها صحيفة “سينا” الصينية، شنت السفن الحربية الأمريكية، التي استفادت من الهجوم الإسرائيلي في 1 يوليو تموز، هجوما صاروخيا على مواقع الإرهابيين في ضواحي مدينة حلب السورية.

وزعمت الصحيفة أنه تم إطلاق العديد من صواريخ “توماهوك” كروز من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط​​، والتي حلقت في الجوار المباشر لقاعدة حميميم الجوية الروسية.

ونقلت الصحيفة عن Associated Press أن:

“مدمرتين من فئة “أرلي بيرك” من الأسطول الأمريكي السادس شاركتا في الهجوم الصاروخي الليلي. وتعرض معسكر المسلحين للضربات، الذي كان فيه حوالي 180 إرهابي. وحصلت مخابرات البنتاغون في وقت سابق على إحداثيات المسلحين. بعد ذلك أطلقت المدمرات الصواريخ المجنحة “توماهوك” ودمرت ثمانية مرتزقة، ومنهم جزائريان وتونسيان وسوري ومصري واحد”.

وتفيد التقارير أن صواريخ كروز الأمريكية حلقت على بعد بضعة كيلومترات فقط من قاعدة القوات الجوية الروسية حميميم.

وتعتقد الصحيفة أن الجيش الأمريكي هكذا تحقق من الاستعداد القتالي واستجابة أنظمة الدفاع الجوي الروسية، لكن المعلومات لم تؤكد بشكل رسمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل