بالفيديو : الحرس الجمهوري يستهدف هيئة تحرير الشام من الخطوط الامامية للجبهة .

674

 الحرس الجمهوري يستهدف هيئة تحرير الشام : تداولت وسائل إعلامية فيديو يظهر معارك الجيش العربي السوري ،ضمن الخطوط الامامية في شمال غرب حماة منطقة الحماميات .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

ويظهر الفيديو لقطات من المعارك حيث تظهر دبابة للجيش العربي السوري وهي تقصف مواقع المسلحين من هيئة تحرير الشام.

و شهد محور الحماميات أشد المعارك وأعتاها على الإطلاق منذ اندلاع عمليات الجيش العربي السوري العسكرية لتحرير واستعادة مناطق إدلب وحماة من الإرهابيين المدعومين من تركيا.

و انطلقت المعارك لاستعادة منطقة الحماميات وتلتها من العناصر الإرهابية بعد قيامها بهجوم مضاد بقيادة تحرير الشام، واستيلائهم عليها قبل يوم واحد من استعادتها من قبل الجيش العربي السوري.

وتمكن الجيش السوري من التقدم في المنطقة والسيطرة عليها وعلى تلتها وتأمين طرق الإمداد  .

الجدير بالذكر أن منطقة الحماميات تعد منطقة متداخلة  ونقطة ارتكاز وحماية لمواقع الجيش السوري في إدلب، وقد تنطلق منها العمليات الكبرى لتحريرها.

كما تعتبر منطقة قريبة من مثلث ملتهب  تشكل كفر زيتا شرقا النقطة الأولى منه والهبيط في الشمال النقطة الثانية، لذلك يعتقد أن هاتان المنطقتان  هما وجهة الجيش العربي السوري القادمة لتأمين المناطق التي سيطر عليها وحمايتها كي لا تتعرض للضغط من قبل الفصائل الإرهابية

ويتوقع أن تقوم هيئة تحرير الشام بحشد قواتها ، بعد إعادة انتشار الجيش السوري حاليا من منطقة الحماميات، حيث سيفسح الانتشار لإعادة تجميع عناصر الهيئة المؤلفة من الشيشان، وعناصر الحزب الإسلامي التركستاني، والذين يعتبرون من أشرس المقاتلين الذين تم زجهم بالمعركة لحساسيتها واهميتها من جهة و قدرتهم القتالية ثانيا حيث يقاتلون بصفوف الانتحاريين و الانغماسيين.

ويعمل الجيش السوري بذلك على خلق فرصة ليعيد الإرهابيين تجمعهم في منطقة سهلية مكشوفة ،تسهل عملية استهدافهم واضعافهم بتكبيدهم الخسائر من خلال السيطرة النارية على المنطقة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل