الحرس الثوري يوضح أسباب توقيف ناقلة النفط البريطانية

5٬422

الحرس الثوري يوضح أسباب توقيف ناقلة النفط البريطانية – قال السفير الإيراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد بأن طهران رفعت مذكرة إلى المنظمة الدولية للملاحة البحرية حول المخالفات التي ارتكبتها ناقلة النفط البريطانية ستينا ايمبرو في مضيق هرمز

وكالة عربي اليوم الإخبارية – عبدالله زمزم _ ميرام النقشبندي

وكتب نجاد عبر تغريدة على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي : تم اليوم رفع مذكرة الى المنظمة الدولية للملاحة البحرية تضمنت معلومات حول جزء من مخالفات السفينة البريطانية ستينا ايمبرو “Stena Impero”

و أضاف بعيدي نجاد أن هذه السفينة و بعد أن اصطدمت بزورق بحري في المنطقة ذاتها قامت بتعريض ضوابط الملاحة البحرية في المضيق للخطر وذلك بسبب جهة الخروج أولاً و إطفائها أجهزة الإتصال ثانياً .

يذكر أن القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أعلنت في بيان رسمي مساء الجمعة أنها أوقفت ناقلة النفط البريطانية ستينا ايمبرو وذلك وفقاً لطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان جنوب إيران أثناء عبورها لمضيق هرمز بسبب عدم الإلتزام بالقوانين والضوابط.

يذكر أن التلفزيون الإيراني قال منذ عدة أيام أن ناقلة النفط البريطانية مسدار والتي تدار من قبل شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا قد حرفت مسارها بشكل حاد واتجهت نحو إيران بعد عبورها المضيق وذلك بحسب موقع Refinitiv المتتبع لحركة الملاحة.

ويأتي ذلك بعد نحو 40 دقيقة من احتجاز الحرس الثوري للناقلة البريطانية ستينا إمبيرو لعدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية .

وأعلن الحرس الثوري احتجازه الناقلة ستينا إمبيرو أثناء عبورها المضيق، وذكر في بيان له على موقعه الإلكتروني أن القوات البحرية التابعة له ” احتجزت الناقلة لـ “عدم احترامها للقانون البحري الدولي”. وذلك بطلب من سلطة الموانئ والبحار في محافظة هرمزغان.

وقد اقتيدت الناقلة بحسب البيان إلى الساحل حيث تسلمتها السلطة للقيام بالإجراءات القانونية والتحقيق.

اقرأ أيضاً : بعد إعلان إيران احتجاز ناقلة نفط ..بريطانيا تتوعد برد قوي


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل