مع حشود الجيش في الشمال.. طائرتين بمعدات عسكرية إلى حميميم

935

مع حشود الجيش في الشمال.. طائرتين بمعدات عسكرية إلى حميميم  : تم تعقب طائرتين شحن روسيتين حيث تتجهان إلى مدينة اللاذقية في سوريا، وستقوم الطائرتين بتسليم معدات جديدة إلى قاعدة حميميم الجوية .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وبحسب موقع Flight Radar 24 ، فإن طائرة روسية من طراز IL-76 وطائرة من طراز Tu-154M ،انطلقتا من روسيا هذا الأسبوع باتجاه سوريا.

قاعدة حميميم - عربي اليوم

حميميم - عربي اليوم

ويأتي وصول هذه المعدات العسكرية الجديدة إلى حميميم متزامنا مع استعدادات الجيش السوري لشن هجوم واسع في شمال غرب سوريا.وذلك بعد مدة تعد هادئة نسبيا في حماة وإدلب واللاذقية.

إقرأ أيضا : مع رصد أحدث نظام حرب في حميميم ..توماهوك الامريكية تحلق قربها !

وبحسب مصدر عسكري تحدث لموقع المصدر نيوز فإن قوات الحرس الجمهوري انتشرت في شمال غرب محافظة حماة استعدادا لقيادة هجوم قادم للجيش السوري.

وأضاف المصدر العسكري أن فرق الحرس الجمهوري تتكون من وحدات 104 بالإضافة إلى الوحدات 105- 106 اللتان قضى عناصرها أوقات طويلة في محافظة اللاذقية وحماة ومتمكنتان للتعامل مع تضاريس المنطقة.

كما تم نشر عدد كبير من جنود الجيش السوري شمال غرب سهل الغاب بحسب مصدر عسكري للمصدر نيوز والذي أكد أن التعزيزات تموضعت في منطقة جورين شرق محور اللاذقية.

وأضاف المصدر أن التعزيزات العسكرية مؤلفة من عدة وحدات منها الفرقة الرابعة وقوات النمر سهيل الحسن.

وتشير الدلائل إلى أن وجهة الجيش القادمة هي سهل الغاب واستعادته ضرورية لتأمين محافظة اللاذقية. في حين أن توجه الجيش السوري نحو جسر الشغور لن يكون قبل السيطرة على منطقة كباني واستعادتها من المسلحين .

على صعيد موازي وردا على التعزيزات العسكرية للجيش السوري ، قامت الفصائل المسلحة بتدمير جسر بيت الراس في سهل الغاب لمنع تقدم قوات الجيش السوري، والجسر يصل بين قرية الجيد الواقعة ضمن مناطق سيطرة الجيش السوري، وبين قرية الحواش الواقعة ضمن مجموعة قرى في سهل الغاب ويسيطر عليها كل من تنظيمي أنصار التوحيد ، والجبهة الوطنية للتحرير.

وقد تعرض جسر بيت الراس سابقا إلى التفجير في أواخر العام الماضي إضافة إلى جسري الشريعة والتوينة، حيث قامت التنظيمات الإرهابية بتفجير الجسور لمنع وصول قوات الجيش السوري الضخمة من العبور نحو إدلب ، إلا أن جسر بيت الراس ظل صالحا لعبور الآليات الصغيرة إذ بقيت أجزاء كبيرة قائمة منه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل