الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام ” صور”

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام : تمكن الجيش السوري من استعادة قمة تل ملح مساء الأحد الماضي، وأنهى تواجد المسلحين في المنطقة بشكل كامل.وخلال تمشيط المنطقة في اليوم التالي ، اكتشف العديد من المركبات المدمرة والعديد من القتلى من عناصر هيئة تحرير الشام وجيش العزة .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وتظهر الصور المتداولة فقدان المسلحين العديد من المعدات والعناصر خلال المعركة :

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

الجيش السوري يكشف خسائر تحرير الشام

وكانت قوات سهيل الحسن قد نفذت منذ يومين تمهيد ناري عنيف استهدف كامل محور ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي ومناطق ريف إدلب الجنوبي،ما أدى إلى نجاح الهجوم الذي شنته قوات الجيش العربي السوري اليوم وتمكنت بعد انتهائه من تحرير تل الملح.

وسبق أن تمكن الإرهابيون وعلى رأسهم هيئة تحرير الشام من السيطرة على تل الملح الشهر الفائت بعد شنهم هجوماً معاكساً وقطع طريق محردة السقيلبية، وذلك بمساعدة من التعزيزات العسكرية التركية الكبيرة التي حصل عليها الإرهابيون من أنقرة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة صباح الأحد الماضي بين الجيش العربي السوري وإرهابيي الحزب الإسلامي التركستاني على جبهات ريف اللاذقية بالقرب من الحدود التركية، وهو ما أدى لنفوق اثنا عشر إرهابياً من الجنسية الصينية.

وقالت مصادر ميدانية لوكالة عربي اليوم إن القوات التركية على الحدود من جهة تركيا قدمت دعما كبيرا للإرهابيين ودعمتهم بالمدفعية إلا أن هجوم الجيش العربي السوري كان قويا بما فيه الكفاية للرد وعدم الاستسلام للقوات التركية والإرهابيين.

وأكدت مصادر إعلامية روسية أن الاشتباكات استمرت طوال يوم الأحد على عدة محاور في ريف اللاذقية بينها الزويقات وتلة سيريتل ومرتفعات 1154 القريبة من الحدود السورية التركية، وقد كانت اشتباكات عنيفة جدا.

وكان الجيش العربي السوري قد نفذ تمهيدا ناريا كثيفا خلال اليومين الماضيين بالاشتراك مع الطيران الحربي السوري والروسي.

وسبق أن قالت مصادر خاصة لوكالة عربي اليوم أن معركة ادلب ستبدأ اليوم الإثنين وستشارك فيها إيران إلى جانب العميد سهيل الحسن وقواته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل