لامانتين : حاملة طائرات جديدة إلى الجيش الروسي تعرف عليها

244

حاملة طائرات جديدة إلى الجيش الروسي تعرف عليها : السمة الرئيسية لحاملة الطائرات “لامانتين” هي سرعة تصميمها- استخدم في بنائها تقنيات استخدمت مرارا.

قال أليكسي يوخينين، نائب المدير العام لشركة بناء السفن “نيفسكي”: “المشروع مطور من سلسلة سفن، بنيت في الاتحاد السوفييتي.

لا يوجد أي مخاطر تقنية، يمكن تصميم كل شيء وبنائه في أقرب وقت ممكن”.

وأشار يوخينين إلى أنه استخدم في تطوير السفينة مشاريع بناء حاملات الطائرات التي قدمتها المؤسسات على مر السنوات، وفقا لموقع flotprom.

في “نيفسكي”، تم تصميم جميع حاملات الطائرات المحلية: من أول طرادات من طراز “موسكفا” و”كييف” إلى حاملة الطائرات الثقيلة التي لم يكتمل بنائها “أولينوفسك”. وتم تصميم الطراد الحامل للطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” ونظائره في الهند والصين هنا أيضا.

تتمتع حاملة الطائرات “لامانتين” التي عرضت في المعرض العسكري البحري في سان بطرسبورغ بالخصائص التالية: سعتها 80-90 ألف طن، سرعتها 30 عقدة، الطاقم 2800 شخص.

تتألف مجموعة الطائرات من 60 طائرة مختلفة، تشمل مقاتلات وطائرات مسيرة ومروحيات وطائرات الإنذار المبكر.

يذكر أن وفي وقت سابق صرح مصدر في صناعة السفن الروسية لوكالة “تاس” بأن برنامج تسليح الجيش الروسي لغاية عام 2027 يتضمن تصميم حاملة الطائرات الروسية النووية.

وأضاف أن حاملة الطائرات ستتزود بمحرك نووي وستبلغ إزاحتها نحو 70 ألف طن.

فيما قال المصدر إن الشركة الروسية الموحدة للسفن لم تتلق إلى حد الآن من وزارة الدفاع مهمة تقنية تخص تصميم مثل هذه السفينة،

مع ذلك فإن الشركة مستمرة، حسب المصدر، في دراسة كل الاقتراحات الواردة فيما يتعلق بالسفن الواعدة، بما فيها حاملة الطائرات المستقبلية.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل