البابا يراسل الأسد ..ابذل قصارى جهدك لوقف الحرب

البابا يراسل الأسد ..ابذل قصارى جهدك لوقف الحرب : تلقى الرئيس السوري بشار الأسد يوم أمس رسالة خطية من بابا الفاتيكان، نقلها الكاردينال بيتر تركسون رئيس المجلس الحبري لتعزيز التنمية البشرية المتكاملة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية – قسم التحرير

وركز الأسد خلال لقائه وفد الفاتيكان على أن أهم “«ما يمكن فعله لمساعدة الشعب السوري هو الضغط على الدول التي تدعم الإرهابيين وتسعى لإطالة أمد الحرب وتفرض العقوبات على الشعب السوري لتغيير نهجها والتوجه نحو تعزيز السلام والاستقرار».

وتركز اللقاء مع تركسون والوفد المرافق حول المستجدات في سوريا، وتحدث الأسد عن الجرائم التي يرتكبها الإرهابيون بحق المدنيين ، وخاصة في إدلب . كما تحدث عن المساعدات والدعم الذي لا يزال يصل إلى الإرهابيين من بعض الدول الإقليمية والغربية.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، إن البابا فرنسيس بعث رسالة إلى الأسد ، أعرب فيها عن قلقه من الأوضاع المأساوية للمدنيين في البلاد، خاصة في إدلب.

كما قال أمين سرّ دولة الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، في تصريح إلى وسائل إعلام محلية، إن البابا طلب من الرئيس السوري «بذل قصارى جهده لوقف هذا الدمار». كما ذكر بارولين أن البابا يدعو إلى تأسيس «مناخ الأخوة والسلام في سوريا»، مبيناً أنه شدد ثلاث مرات على «المصالحة» و«السلام».

وأكد قداسة البابا في رسالته مجدداً، موقفه الداعم لاستعادة الاستقرار في سوريا ، ووقف معاناة الشعب السوري جراء الحرب وما نتج عنها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل