استنساخ أنفاق الغوطة في ادلب بحفارات امريكية.. والجيش يقضي على 40 إرهابيا

1٬901

استنساخ أنفاق الغوطة في ادلب بحفارات امريكية.. والجيش السوري يقضي على 40 إرهابيا : تمكن الجيش السوري من إحباط هجوم إرهابي عنيف على بلدة القصابية أمس الأحد، نفذته عناصر من تنظيمي داعش و جبهة النصرة على مواقع تابعة للجيش السوري في جنوب إدلب ، وقضى الجيش خلاله على 40 إرهابيا من جنسيات مختلفة بينهم شيشان و بلجيكيين و صينيين .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

حيث حاولت ما يسمى بـ ” قوات النخبة” المؤلفة من مسلحين تابعين لهيئة تحريرالشام ،و جيش العزة الموالي لداعش ، الهجوم على بلدة القصابية في ريف إدلب الجنوبي، إلا أن قوات الرصد والاستطلاع تمكنت من التصدي للهجوم .

حيث انطلقت المروحيات التابعة للجيش السوري والحلفاء بالإضافة لطائرات بدون طيار، ونفذت ضربات مركزة على مركبات و آليات الإرهابيين ، كما تم تدمير مصفحات تركية المنشأ كانت بحوزتهم بحسب سبوتنيك.

وقد نشرت وكالة آنا نيوز فيديو يعرض مشاهد من عملية الجيش السوري وهو يستهدف الإرهابيين ويحبط الهجوم في شمال حماة .

جبهة النصرة تتسلم 8 حفارت أمريكية لاستنساخ “أنفاق الغوطة” في ادلب

تسلمت عناصر جبهة النصرة في ادلب 8 حفارات امريكية خاصة بحفر الأنفاق ، بحسب ما أفادت مصادر محلية في ادلب .

وتم إدخال الحفارات الثمانية إلى سوريا من الحدود التركية حيث تسلمتها عناصر هيئة تحرير الشام الواجهة لتنظيم جبهة النصرة في إدلب ، وبدأت أعمال الحفر في جبهات ريفي ادلب وحماة.

و يشرف على عمليات الحفر و التحصين في منطقة المنزوعة السلاح ،عبدالله المحيسني ، كما يشرف على بناء الدشم بمساعدة فريق من المهندسين من جنسيات عربية مختلفة ، متخصصون في البناء والجيولوجيا.

و قد تم توزيع حفارات الأنفاق المستقدمة من امريكا على عدة مناطق منها خان شيخون في ريف ادلب، واللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة.

أما ثمن الحفارات  و أجور العمل فقد قام المحيسني بفرض اتاوات شهرية على سكان ادلب ، لاستكمال ثمن الحفارات وتغطية اجور العاملين والمهندسين .

وقالت المصادر المحلية أن عمليات التحصين وحفر الأنفاق تتم بذات الطريقة التي تم بها حفر أنفاق الغوطة في دمشق، حيث يشارك في عمليات الحفر مع المحيسني المسلحين الذين تم نقلهم من الغوطة الشرقية في ريف دمشق والذين سبق أن شاركوا بحفر أنفاقها.

داعش يتبنى هجوم إرهابي في حمص

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” مسؤوليته عن هجوم إرهابي على قطار شحن الفوسفات تابع للحكومة السورية في ريف حمص الشرقي أول أمس الأحد.

حيث أصدر التنظيم يوم أمس الاثنين بيانا بين فيه أن عناصر تابعة للتنظيم قاموا بهجوم على قطار شحن للفوسفات تابع للحكومة السورية بين بلدتي الفجوة والبصيرة.

وقالت وزارة النقل السورية في بيان بعد الحادثة بإن مجموعة إرهابية تسللت إلى موقع السكة الحديدية بين موقعي الفجوة والبصيرة، وقاموا بزرع عبوة ناسفة على خط سير القطار القادم باتجاه مناجم الفوسفات بمنطقة خنيفيس في ريف حمص الشرقي. وأشارت الوزارة أن الورشات الفنية التابعة لها بدأ بإزالة أضرار الاعتداء وإصلاح السكة لاستئناف عمليات النقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل