إسرائيل انتقمت لـ بن غوريون بضرب سوريا

5٬816

إسرائيل انتقمت لـ بن غوريون بضرب سوريا : في السابع والعشرين من شهر حزيران الفائت منذ حين قليل، أعلنت إسرائيل عن انقطاعات غير مفهومة في عمل نظام تحديد المواقع العالمي في مجالها الجوي، بمطار بن غوريون.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

بعد ذلك تم توجيه الاتهام إلى روسيا التي تمتلك أنظمة حرب إلكترونية في قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري، السفارة الروسية لدى إسرائيل سرعان ما نفت الأمر ورفضت تلك المزاعم جملة وتفصيلاً وعلقت عليها بالقول إنها مزيفة.

في وكالة عربي اليوم نشرنا تقريراً عن الحادثة وقلنا إن حزب الله اللبناني وإيران قد يكونا هما من يقفان وراء التشويش المتعمد “راجع التقرير من هنا” الذي جاء بعد أيام قليلة على مؤتمر القدس الأمني الذي يقال بأن كل من روسيا والولايات المتحدة الأميركية اتفقوا خلاله على إخراج إيران من سوريا.

إذاً كل الدلائل كانت تشير بأصابع الاتهام إلى إيران بأنها هي من نفذت التشويش على المطار الإسرائيلي.

اليوم عزز مقال منشور في هآرتس العبرية هذه الفرضية، إذ قالت الصحيفة الإسرائيلية إن الاعتداءات التي نفذتها إسرائيل على سوريا استهدفت خط إمداد حزب الله اللبناني بالأسلحة المتطورة من إيران.

وأضافت أن الاعتداءات التي نفذتها القوات الجوية الإسرائيلية ليل أمس على مواقع في دمشق وحمص كانت من أكبر الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً من جهة عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال الاعتداءات.

الصحيفة أكدت أن الاعتداءات الإسرائيلية ليل أمس استهدفت مواقع لها علاقة بـ إيران، إضافة إلى مستودع أسلحة عند الحدود السورية اللبنانية تابع لـ حزب الله.

وخلصت الصحيفة إلى أن إسرائيل استهدفت سلسلة لوجستية تستخدم لإمداد حزب الله بالأسلحة المتطورة وتربط إيران بـ لبنان عبر سوريا.

ورغم أن الصحيفة ذكرت أن الاعتداءات الإسرائيلية جاءت رداً على تجاوز إيران الحد المسموح به من تخصيب اليورانيوم حسب الاتفاق النووي

بالإضافة إلى التوترات في الخليج، إلا أن الفرضية الأكثر ترجيحاً وفق تسلسل الأحداث السابق هي أن إسرائيل حاولت الرد على تشويش أنظمة تحديد المواقع العالمية في مطار بن غوريون الإسرائيلي.

بالتأكيد فإن الغطرسة التي يتحلى بها كيان العدو الإسرائيلي لن تسمح له بالاعتراف بنجاح إيران وحزب الله بالتشويش على المطار الإسرائيلي، إلا أن المؤشرات على ذلك باتت اليوم أوضح مما مضى، والقادم من الأيام قد يكشف المزيد من الحقائق حيال هذا الاعتداء.

إقرأ أيضا : إسرائيل تعلن عن تطوير صاروخ ذكي وقادر على تفادي التشويشات

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل